خارج الحدود

وزير خارجية الجزائر: يجب إخضاع الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني للمحاسبة

استهل أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية الجزائري، اليوم الثلاثاء، برسالة حملها من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مضيفًا، أن تلك الرسالة هي أمانة حملها وواجب توصيلها.

وقال عطاف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وجه رسالة شكر وامتنان إلى الأمين العام للأمم المتحدة وكافة هيئاتها على ما بادروا به وما يزالون من أجل تخفيف المآسي التي يعاني منها سكان قطاع غزة، إلى جانب رسالة دعم وتقدير، نظير جهودهم الحثيثة، على الرغم من ما يتعرضون لها من تشكيك في مصداقياتهم، وطعن في عملهم، ومساس بسلطته من احتلال لا يرى لجبروته ولطغيانه حدود.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أن الجزائر تحمل للأمين العام للأمم المتحدة كل الدعم والتشجيع، وكل الخشوع والإجلال لأرواح كل من سقطوا في سبيل خدمة الإنسانية وتحت راية الأمم المتحدة، وممن سقطوا في غزة للدفاع عن أسمى قيامها وأرقى مثلها.

ووجه عطاف رسالة ترحم إلى كل من ارتقوا شهداء من أجل وطن وقضية، وطن لهم وقضية لهم ولنا، مضيفًا، أن العدوان على غزة على وشك الدخول في شهره الخامس.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، أن الوضع في غزة يفرض على أبناء العالم في تلك الجلسة ثلاث تحديات رئيسية، متمثلة في ضمان تحدي القرارات والقوانين التي تخرج باسم مجلس الأمن الدولي، وعدم السماح باختراقها، أما التحدي الثاني، يكمن في تحدي عدم قبول تنصيب عضوًا من أعضاء مجلس الأمن نفسه فوق الجميع، أما التحدي الثالث والأخير، يكمن في إخضاع الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني للقوانين وكسر ما يسمى بعدم المحاسبة والمسائلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى