خارج الحدود

وزير خارجية أمريكا: المعابر البرية غير كافية لإدخال المساعدات إلي غزة

قال أنتوني بلينكين  وزير الخارجية الأمريكي، أنه من الضروري عدم الاكتفاء بالمعابر البرية لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بل يجب توسيعها، وذلك بعدما بحث مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آخر التطورات بغزة وجهود التعامل مع الأزمة الإنسانية وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف بليكين: “هذه اللحظة نركز أيضا بشكل مكثف على معرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى وقف لإطلاق النار  في غزة”.

كما أكد أنه يجب توزيع المساعدة بشكل أكثر فعالية على الأشخاص الذين يحتاجون إليها في قطاع غزة.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، تلقى الأمير فيصل بن فرحان اليوم اتصالاً هاتفياً من بلينكن.

وجرى خلال الاتصال مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

 

الرئيس الأمريكي يوجهه بإنشاء ميناء في غزة وحل الدولتين

استعرض الرئيس جو بايدن إنجازات عام كامل من العمل الحكومي، في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي اليوم الجمعة.

وقدّم بايدن خطاب «حالة الأمة»، وهو الخطاب الأخير له كرئيس قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر. تناول الخطاب عددًا من القضايا، بدءًا من الأزمات الداخلية في الولايات المتحدة وصولًا إلى المشكلات العالمية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس الأمريكي عن توجيه الجيش الأمريكي لتنفيذ مهمة طارئة لإقامة رصيف بحري مؤقت على سواحل قطاع غزة في البحر المتوسط. وأوضح أن هذا الرصيف سيتمكن من استقبال سفن كبيرة تحمل الماء والغذاء والدواء، بالإضافة إلى توفير ملاجئ مؤقتة. وأشار إلى عدم وجود قوات أمريكية على الأرض، مؤكدًا أن الهدف من الرصيف البحري هو زيادة الإمدادات الإنسانية المتوافرة لسكان غزة. ووجّه رسالة لقادة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية يجب أن تكون أولوية، ولا يمكن استخدامها كوسيلة للمساومة. وأكد أن الحل الحقيقي الوحيد للصراع هو حل الدولتين، مشددًا على أهمية تحقيق السلام والكرامة للفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى