خارج الحدود

وزير الخارجية البريطاني: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تهدد الأمن الملاحي

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع بريطانيا، نفذت المزيد من الضربات على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

وأضاف كاميرون  خلال تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن الولايات المتحدة نفذت بالتعاون مع القوات البريطانية هجمات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

تغريدة وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

وأضاف «كاميرون» عبر حسابه، إن التحالف الدولي أصدر العديد من التحذيرات المتكررة الموجهة للحوثيين.

وأوضح أن الأفعال المتهورة التي ينفذها الحوثيين تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتهدد حرية الملاحة وتزعزع استقرار المنطقة، مضيفًا أن تلك الهجمات التي يتم تنفيذها في البحر الأحمر وخليج عدن يجب أن تتوقف.

قوات التحالف  تشن 48 غارة على  اليمن

يذكر أن القوات الأمريكية – البريطانية شنت، اليوم الأحد، غارات على اليمن وصل عددها إلى 48 غارة جوية، استهدفت عدة محافظات في البلاد.

وأضاف المتحدث باسم الحوثيين في بيان عبر منصة «إكس»، أن الطيران الأمريكي – البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية توزعت كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، و7  غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى