خارج الحدود

وزير الخارجية الإيراني: الغرب فشل في تبني أي إدانة لاستهداف قنصليتنا

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إن مهاجمة القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، تدل أن النظام الإسرائيلي لا يتردد في انتهاك القوانين الدولية.

وأضاف عبد اللهيان خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن الدول الغربية فشلت في تبني بيان تدين خلاله استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا، وأن البيت الأبيض منح الضوء الأخضر لإسرائيل لمواصلة الهجمات وسط تقاعس مجلس الأمن الدولية.

وأضاف حسين عبد اللهيان، أن الهجمات الإيرانية على إسرائيل، جاء ردًا على سلسلة هجمات إسرائيلية استهدفت مصالحنا، موضحًا، أن طهران التزمت طويلًا بضبط النفس، ولم يكن أمامها أي خيارات سوى الرد على استهداف القنصلية، مؤكدًا، أنه في حال انتهاك النظام الإسرائيلي سيادة إيران فإنها لن تتردد في الرد بالشكل الملائم والرادع.

وأردف وزير الخارجية الإيراني، أن المستشارون العسكريون في إيران سيواصلون عملهم لمكافحة الإرهاب وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأن الإجراءات الإيرانية المضادة تمت، ويجب إرغام إسرائيل على عدم القيام بأي مغامرة عسكرية أخرى ضد المصالح الإيرانية، موضحًا، أن إسرائيل قوة قائمة بالاحتلال ولن نعطي أي مشروعية لسلطة الاحتلال وفق القانون الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى