خارج الحدود

وزير الخارجية الإيراني: استمرار الحرب ليس حلًا لأزمات المنطقة

أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على اليمن والعراق وسوريا خلال اليوم الماضي.

ندين بشدة الهجمات العسكرية الأمريكية والبريطانية على اليمن والاعتداء الأمريكي على العراق وسوريا. في لقائي مع وزير الخارجية البريطاني قلت بوضوح: إن استمرار الحرب ليس هو الحل.
لا تختبروا غضب المنطقة. إننا نعتبر أمن العراق وسوريا واليمن وفلسطين(غزة والضفة الغربية) هو أمن المنطقة.

— H.Amirabdollahian امیرعبداللهیان (@Amirabdolahian) February 4, 2024

وأضاف عبد اللهيان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، إنه يدين بشدة الهجمات العسكرية الأمريكية البريطانية على اليمن، والاعتداء الأمريكي على العراق وسوريا.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أنه أكد خلال لقائه مع وزير الخارجية البريطاني، أن استمرار الحرب في المنطقة ليس الحل، ولا تختبروا غضب المنطقة.

وأوضح أمير عبد اللهيان، أنه يعتبر أمن العراق وسوريا واليمن وفلسطين المحتلة هو جزء من أمن المنطقة.

الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أصدرت بيانًا، أمس السبت، حول الهجمات التي شنتها القوات الأمريكية على عدد من القواعد على الحدود السورية والعراقية.

وحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، فإن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط نفذت في تمام الرابعة صباحًا بتوقيت واشنطن العاصمة، عدد من الغارات الجوية في العراق وسوريا ضد ميلشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ووفقًا للبيان، فإن القوات الأمريكية في المنطقة استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، والتي شملت منشآت تم قصفها وهى عبارة عن مراكز قيادة وسيطرة ومخابرات ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات بلا طيران، تابعة للميلشيات التابعة لإيران.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى