خارج الحدود

وزير الخارجية الأمريكي: المفاوضات تقترب من التوصل لهدنة في غزة

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، مباحثات مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، فى مدينة جدة

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان صحفى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وتناول أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة مع الحاجة الإنسانية الملحة.

قرب التوصل لهدنة إنسانية

في السياق ذاته أكد وزير الخارجية الأمريكي لـ« قناةالعربية»، أن المفاوضات تقترب من التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، موضحًا، أنه سيناقش خلال جولته الحالية إلى الشرق الأوسط نظام الحكم في قطاع غزة بعد الحرب.

وأضاف بلينكن، أن واشنطن طرحت بدائل لعملية إسرائيل العسكرية في رفح، لافتًا، إلى أن الإدارة الأمريكية ستناقش الخطة مع الإسرائيليين في واشنطن، مضيفًا، أن واشنطن لديها تصور عن سلام دائم بالمنطقة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنه فيما يخص مسألة المساعدات الإنسانية إلى غزة، فإن العمل بالجسر البحري إلى القطاع سيبدأ بعد أسبوعين، مشيرًا إلى أن بلاده لا تزال تضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى