خارج الحدود

وزيرا خارجية ألمانيا وبريطانيا يلتقيان نظيرهما الإسرائيلي لمناقشة هجوم إيران

استقبل وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء، في القدس، وذلك خلال زيارتها السابعة للكيان منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي. 

وحضر وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون الاجتماع المشترك بين وزيرة الخارجية الألمانية، مع وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، حسبما ذكر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الألمانية. 

وأكدت «أنالينا»، خلال حديثها على تضامن بلادها مع إسرائيل بعد الهجوم الإيراني، لافتة إلى أن إيران تسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة بأكملها بطائراتها بدون طيار وصواريخها. 

وزير الخارجية الإسرائيلي ووزيرة الخارجية الألمانية

إسرائيل ستتخذ قرارا بالتحرك الفوري بعد الهجوم الإيراني

ومن جانبه قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، خلال لقاءه مع نتنياهو أنالينا في إسرائيل، إنه من الواضح أن الإسرائيليين يتخذون قراراً بالتحرك بعد الهجوم الإيراني الذي وقع منذ أيام قليلة.

وأضاف الوزير البريطاني، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام: «نريد أن نرى عقوبات منسقة ضد إيران» لافتًا إلى أنه على مجموعة السبع توجيه رسالة واضحة لا لبس فيها إلى طهران، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وزيرا خارجية ألمانيا وبريطانيا يلتقيان نظيرهما الإسرائيلي لمناقشة هجوم إيران

وزير الخارجية الإسرائيلي مع  نظيره البريطاني

كما أوضح كاميرون، أنه على إسرائيل اتخاذ عدة خطوات تضمن عدم تصعيد الأوضاع قدر الإمكان، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتخذ قرارا بالتحرك الفوري بعد الهجوم الإيراني.

القوات المسلحة الإيرانية مستعدة لأي تهديد

وعلى ذات الصعيد أوضح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة الإيرانية ضمان أمن البلاد، وأن العملية العسكرية ضد إسرائيل مؤخرا أطاحت بقوة كيان الاحتلال، لافتًا إلى أن رد إيران كان «مدروسا ودقيقا».

وأضاف رئيسي، خلال كلمته بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني اليوم: «قواتنا المسلحة لديها الاستعداد التام لاتخاذ أي خطوة من أجل الدفاع عن بلادنا وحماية أمنها» وذلك حسبما أفادت به القاهرة الإخبارية.

وأشار الرئيس الإيراني، إلى أن قواته ستواجه إسرائيل بردود فعل حاسمة حال ارتكابها أي خطأ ضد إيران أو حلفائها، كما أوضح أن رد طهران رسالة لواشنطن ومؤيدي إسرائيل أن القوات المسلحة مستعدة لأي تهديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى