خارج الحدود

وزيرا الخارجية الأردني والامريكي يبحثان هاتفيًا جهود وقف إطلاق النار في غزة

هاتف وزير الخارجية الأردني، السفير أيمن الصفدي، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، وذلك لبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد وزيرا الخارجية الأردني والأمريكي، على أولوية إزالة جميع العقبات أمام إدخال المساعدات بشكل كافٍ وفوري إلى قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، خلال نبأ عاجل منذ قليل.

أمريكا تضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات

ومن جانبه، أكد البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن واشنطن تواصل الضغط على إسرائيل لبذل مزيد من الجهد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار البيت الأبيض خلال تصريحات صحفية نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تنتظر ردا من حماس حول الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في غزة.

ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ  33634 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ189 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن قوات جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، خلال بيانه: إن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 33634 شهيد و 76214 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية: «لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى