خارج الحدود

واشنطن بوست: العلاقات بين بايدن ونتنياهو قد تصل للقطيعة بسبب الحرب

دخلت الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومها الـ 128 تقريبًا، وزاد معها التخوفات خاصًة، مع اعتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياتها العسكرية وصولًا إلى رفح جنوب القطاع.

وحسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تصل العلاقات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب الحرب التي تُشن في الوقت الحالي على قطاع غزة.

معارضة التحرك نحو رفح

عارضت الإدارة الأمريكية وفق ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين نية رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الدخول إلى رفح وتنفيذ عملية عسكرية في تلك المنطقة، خوفًا من أن تؤدي تلك العمليات إلى وقوع كارثة إنسانية.

الأمر الذي دفع الإدارة الأمريكية إلى إرسال وزير خارجيتها أنتوني بلينكن في جولة جديدة في المنطقة، يعمل خلالها على الوصول مع أطراف المنطقة إلى اتفاق جديد من شأنه التوصل لوقف لإطلاق النار في القطاع وصياغة آلية إفراج عن الأسرى في القطاع.

العملية العسكرية تجاوزت الحد

وترى الصحيفة الأمريكية أن احباط بايدن من النظام الإسرائيلي تمثل في خطابه الأخير، الذي وصف فيه الحرب الناشبة في قطاع غزة بأنها الحرب التي تجاوزت الحد، بالإضافة إلى تطرقه للمعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة شح المساعدات الإنسانية.

ووفق مسؤولون في البيت الأبيض، فإن واشنطن لديها العديد من التخوفات خاصًة في ظل استمرار الجانب الإسرائيلي في التأكيد على نية وقوع عملية عسكرية في رفح، ما جعل مسؤولو البيت الأبيض يتساءلون، أين سيذهب السكان والنازحين في رفح خاصًة، وأن المتواجدين هناك يعانون من نقص الغذاء والرعاية الصحية والمعيشة المناسب إلى جانب ويلات الحرب التي لم يسلموا منها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى