خارج الحدود

هل ينجو طلب الجزائر لوقف إطلاق النار في غزة من الفيتو الأمريكي؟

تنطلق اليوم الاثنين، جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي، للتصويت على مشروع قرار مقدم من الجزائر، يطالب بضرورة وقف إطلاق النار بصورة فورية في قطاع غزة، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وتأمل الجزائر، أن يكون مشروع القرار المقدم للمجلس، عامل مساعد فى وقف إطلاق النار ، إلا أن شبكة إن بي سي الأمريكية، ذكرت أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم اليوم استخدام حق النقض الفيتو ضد القرار الجزائري.

وحسبما ذكرت الشبكة، فإن واشنطن تعتزم عرقلة القرار الجزائري المقدم لوقف إطلاق النار بصورة فورية ومستدامة في قطاع غزة، مضيفًة، أن السبب الذي يرجح إمكانية استخدام حق النقض، هو مسودة القرار الأمريكية.

وتعد المسودة الأمريكية المقترحة، مشروع قرار، مماثل قليلًا للمشروع الجزائري، حيث يدعو القرار الأمريكي إلى ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع ولكن بصورة مؤقتة وليست دائمة، خاصًة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تدعم وقفًا نهائي لإطلاق النار حتى تتمكن قوات الاحتلال من تنفيذ الهدف الرئيسي للحرب والذي يركز على القضاء على فصائل المقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى