خارج الحدود

هل يدخل الاحتلال الاسرائيلي في عزلة دولية؟

قال أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، إن الحكومة البريطانية كانت جزءا من تمرير قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تتوقع من كافة الدول احترام القرار.

وأضاف خان، خلال مداخلة على قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه في هذه اللحظة هناك نقاش إذا ما كان يتوجب إصدار بيان بواسطة مجلس العموم، خاصة في ظل الإجراءات الأخيرة، مشيرا إلي أن الحكومة البريطانية تبدو مترددة في إرسال مزيد من الأسلحة إلى إسرائيل.

ولفت خان، إلى أن أمريكا هي التي يتوجب عليها التركيز على ايقاف المساعدات، وفرض العقوبات على الاحتلال، كونها المصدر الرئيسي للأسلحة لإسرائيل،

الخارجية الأمريكية: أي اجتياح شامل لرفح سيترك إسرائيل في عزلة دولية

 أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن البيان الإسرائيلي الذي يقول إن قرار مجلس الأمن عرقل محادثات تبادل المحتجزين “غير دقيق”، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، لافتة إلي أن أي اجتياح شامل لرفح الفلسطينية سيضر بالمدنيين، وسيترك إسرائيل في عزلة دولية.

 «نتنياهو» يحاول فرض سياسته على أمريكا

من جانبه، قال فضل طهبوب، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يحاول أن يفرض سياسته على الولايات المتحدة، وكأنها حكومته، ولا يمكن الاستمرار في حرب لمدة 5 أشهر دون المساعدة الأمريكية العسكرية، والتي كانت واضحة تماما بجسر جوي مستمر بجانب السفن والذخائر، وبالتالي لن تستطيع إسرائيل القيام بأي عمل عسكري كبير دون دعم أمريكا.

المستوطنات في الضفة ليس لها أساس شرعي

وقال تور وينسلاند، المنسق الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، إن الاحتلال إسرائيلي استخدام أسلحة في قطاع غزة، مضيفا أنه فجع من حجم الدمار الذي حدث بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، ولا يوجد مبرر للعقاب الجماعي على سكان غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى