خارج الحدود

هجوم روسي قوى على أهداف أوكرانية وتقدم في محور أفدييفكا

في هجوم هو الأقوى منذ أسابيع، ألحقت القوات الروسية خسائر كبرى للجيش الأوكراني، في الوقت الذي لا زالت فيه المفاوضات بين موسكو وكييف مجمدة في ظل التصعيد الكبير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تقدمت على محور أفدييفكا في عمق الدفاعات الأوكرانية وتصدت لـ65 هجمة مضادة، معلنة أن خسائر الجيش الأوكراني على محور أفدييفكا بلغت 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “قواتنا نجحت في القضاء على أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات على محور كوبيانسك خلال أسبوع”.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الروسية، تصريحات فرنسا بأن المسؤولين الروس ينشرون معلومات كاذبة لا علاقة لها بالواقع، موضحة أن موسكو تعتبر تصريحات وزير الخارجية الفرنسي عملا متعمدا من جانب باريس يهدف إلى تقويض إمكانية الحوار بين البلدين.

القوات الروسية تشن 47 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة على أوكرانيا

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية شنت 47 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار ضد مرافق الوقود والطاقة والمجمعات الصناعية العسكرية في أوكرانيا، موضحة أنه في الفترة من 6 إلى 12 أبريل 2024، ردا على محاولات نظام كييف إلحاق الضرر بمرافق صناعة النفط والغاز والطاقة في روسيا، نفذت القوات الروسية ضربة ضخمة و47 ضربة جوية بأسلحة بحرية وبرية عالية الدقة، وكذلك طائرات دون طيار، ضد منشآت الوقود والطاقة والمجمعات الصناعية العسكرية في أوكرانيا، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم ضرب القواعد اللوجستية ونقاط الانتشار المؤقتة لوحدات قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، بينما على اتجاه كوبيانسك، خلال الأسبوع، قامت وحدات قوات مجموعة “الغرب” بتحسين مواقع تموضعها على طول الحافة الأمامية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات لخمسة ألوية ميكانيكية أوكرانية، ولواءين من قوات الدفاع، ولواءين من الحرس الوطني الأوكراني في مناطق سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيريستوف وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف.

الكرملين حول المفاوضات مع أوكرانيا: الوضع لم يتغير بعد

من ناحيته، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين دميتري بيسكوف أن الوضع المحيط ببدء المفاوضات مع أوكرانيا لم يتغير بعد، مشيرا إلى حظر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على نفسه وبلاده التفاوض مع روسيا، وفقا لروسيا اليوم

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية:” الوضع لم يتغير، هناك الحظر الذي فرضه الرئيس الأوكراني على إجراء أي مفاوضات مع الجانب الروسي”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى