رياضة

نهائي كأس آسيا 2023، قطر تتقدم في الشوط الأول أمام الأردن بهدف نظيف

حسم المنتخب القطري أحداث الشوط الأول من مباراته مع نظيره الأردني بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي تجمع بينهما الآن على ملعب لوسيل في نهائى كأس آسيا 2023.

وأحرز هدف قطر الوحيد اللاعب أكرم عفيف في الدقيقة 21 من عمر المباراة، عن طريق علامة الجزاء.

وبدأ الأردن المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى، خط الدفاع: يزن العرب، عبد الله نصيف، براء مرعي، أحسان حداد، وسط الملعب: نور الدين الروايدة، نزار الرشدان، محمد أبو حشيش، خط الهجوم: يزن النعيمات، موسى التعمري، محمود مرضي.

بينما بدأت قطر المباراة بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: مشعل عيسى برشم، وفي خط الدفاع: طارق سلمان، لوكاس مينديز، المهدي علي، يوسف عبد الرازق، وفي خط الوسط: حسن الهيدوس، جاسم جابر، أحمد فتحي، يوسف عبدالرازق، وفي خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2023

وتذاع مباراة قطر وإيران الآن عبر القنوات التالية:

Abu Dhabi Sports Asia 1
‏beIN ASIAN CUP 1
‏SSC1 HD
‏Alkass EXTRA One HD
‏Alkass EXTRA TWO HD
‏beIN ASIAN CUP 2
‏beIN ASIAN CUP 3

تاريخ مواجهات قطر والأردن

واجه منتخب قطر نظيره منتخب الأردن في 17 مباراة من قبل، حقق العنابي الفوز في 10 مباريات، بينما فاز النشامى في 4 مواجهات، وحسم التعادل 3 مباريات.

نهائي كأس آسيا، أرقام وإحصائيات مهمة قبل مواجهة العنابي والنشامى

ويسعي المنتخب الأردني لكتابة التاريخ بقيادة حسين عموتة المدير الفني للفريق وفي حال التتويج بالبطولة سيصبح سابع منتخب يفوز بالبطولة لأول مرة منذ تطبيق الأدوار الإقصائية.

سيصبح الحسين عموتة في حال التتويج بالبطولة المدير الفني العربي الثاني في التاريخ الذي يفوز ببطولة كأس آسيا ، خلفاً للسعودي خليل الزياني، الذي توج باللقب مع المنتخب السعودي في نسخة البطولة عام 1984.

ويتبقي للاعب الأردني موسى التعمري، هدف وحيد ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الأردني في البطولة برصيد 5 أهداف، بعدما تساوى مع حمزة الدردور برصيد أربعة أهداف لكلا منهما بالبطولة.

في حال فوز منتخب قطر بالبطولة سيصبح ثامن منتخب يفوز بالبطولة من أصل 10 نجحت في الصعود للمباراة النهائية، ويصبح أول منتخب عربي يفوز بالبطولة في نسختين متتاليتين.

ويتبقى للمعز على لاعب المنتخب القطري هدف وحيد ويصل للرقم 50 ويصبح أول لاعب في تاريخ المنتخب القطري يصل لهذا العدد من الأهداف.

قطر ضد الأردن في نهائي كاس آسيا 2023

يسعى منتخب «العنابي» قطر للحفاظ على لقبه، والتتويج ببطولة كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية تواليًا، فيما يأمل منتخب «النشامى» الأردن بقيادة المغربي «الحسين عموتة» في تحقيق إنجاز جديد من نوعه، وحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى