خارج الحدود

نتنياهو: نجري مفاوضات لإطلاق سراح أربعين محتجزا، وليس من المؤكد نجاحنا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري الآن مفاوضات من أجل إطلاق سراح نحو أربعين محتجزا، كما أشار إلى أنه ليس من المؤكد أن ننجح. 

وذكرت وكالات الأنباء الإسرائيلية نقلًا عن نتنياهو: «نجري الآن مفاوضات من أجل إطلاق سراح نحو أربعين محتجزا وليس من المؤكد أن ننجح» حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية. 

«الصحة العالمية» قلقة من العملية العسكرية في مجمع الشفاء

وعلى الجانب الآخر أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي في غزة يوم أمس، محذرة من أن المعارك تعرّض العاملين في مجال الصحة والمرضى والمدنيين إلى الخطر.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، عبر حسابه على منصة إكس: «نشعر بقلق بالغ حيال الوضع في مستشفى الشفاء في شمال غزة، والمستشفيات يجب ألا تكون ميدان معارك، ومستشفى الشفاء استأنف في الآونة الأخيرة تقديم خدمات صحية بالحد الأدنى».

كما حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من تعرّض الخدمات الصحية للخطر، وعدم قدرة سيارات الإسعاف عن الوصول للمصابين، وعدم إيصال الإمدادات المنقذة لحياة السكان، مؤكدا أنه يجب حماية المستشفيات ووقف إطلاق نار.

انهيار البنية التحتية وانتشار الأمراض ومجاعة قريبة في غزة

تشهد البنية التحتية في غزة انهيار كامل خاصة مع تدمير العديد من المؤسسات الخدمية في مدن القطاع، مع استمرار القصف الإسرائيلي في غزة، حيث عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “تراكم النفايات ومياه الصرف الصحي تنذر بكارثة في رفح الفلسطينية”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى