خارج الحدود

نتنياهو تحت الضغط، مظاهرات أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» يشهد مظاهرات للمطالبة بعقد صفقة فورية للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة، كما تظاهر مئات الإسرائيليين في حيفا، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو وإعادة الأسرى.

جنود جيش الاحتلال يحتاجون إلى مساعدة نفسية

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: «الجيش يتعامل منذ بدء الحرب مع آلاف الطلبات لجنود يحتاجون إلى مساعدة نفسية»، وأضافت الصحيفة: «الأعراض التي يعاني منها الجنود هي الأرق والقلق والذعر ما يؤثر على أدائهم في ساحة المعركة».

أما صحيفة جيروزاليم بوست فنقلت عن مدير مستشفى رعوت الخاصة بالاحتلال: «الحرب أوجدت تحديات في إعادة التأهيل العقلي والبدني للمتضررين».

كما قال جيش الاحتلال صباح اليوم السبت: «وحدة النقل العملياتي التابعة لنا نفذت أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى بمعارك القطاع».

3000 جندي صهيوني يخضعون للفحص النفسي والعقلي

كما ذكرت وسائل إعلام الاحتلال، أمس، أن نحو 3 آلاف جندي نظامي واحتياط تم فحصهم من قبل ضباط الصحة العقلية منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت بعض الصحف: أنه «تم فحص آلاف الجنود، حوالي 3 آلاف جندي، نظاميين واحتياط، من قبل ضباط الصحة العقلية في جيش الاحتلال، المنتشرين في جميع القطاعات».

وأشارت إلى أن أكثر من ألف جندي نظامي واحتياط «ظهرت عليهم أعراض ما بعد الصدمة، ونقلوا لتلقي علاجات مكثفة لاضطرابات نفسية في قاعدة تسرفين العسكرية».

وكان جيـش الاحتــلال قد أعـلن تجنيد 360 ألفاً من جيش الاحتياط منذ بداية الحرب، وبشكل متـكرر، يعلن الجيـش عـن تعـرض عدد من عناصــره لأزمات صحـية مختـلفة، بينها المشكلات النفسـية والعصبية، إضافة إلى الإصابـات الجسـدية الناتجـة عن المعارك وانتشار بعض الأمراض المعدية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى