خارج الحدود

«نتنياهو»، يدفع بالولايات المتحدة إلى فوهة بركان الضغط الدولي

منذ اللحظات الأولي للحرب الغاشمة على قطاع غزة والولايات المتحدةالامريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي دعم الأم لطفلها المدلل، دعم معنوي حيث زيارات الرئيس الأمريكي «جو بايدين»، ووزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين» الذي زار كيان الاحتلال 4 مرات خلال الثلاثة أشهر الماضية «أكثر من زيارته لأقرب أصدقائه».

إلا أن حكومة الاحتلال بزعامة رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» تدفع بالولايات المتحدة إلى فوهة بركان الضغط الدولي وتدفع بحكومة بايدين من حافة أعلى الجبال إلى الهاوية خاصة وأن الرئيس الأمريكي «جو بايدين» مرشح حالي للإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

بايدين يفقد الثقة في نتنياهو

الأمر الذي يوسع رقعة الخلافات بينهم بشكل كبير وواضح للعالم والأجمع، وفي هذا قال الصحفي الإسرائيلي «إيتمار آيخنر» في تقرير كتبه في صحيفة «يديعوت أحرونوت»:  أن «مقربون من الرئيس الأمريكي بايدن نصحوه: “أعلن أنك فقدت الثقة في نتنياهو، فهو يماطل في الحرب».

وأكد  إيتمار على أن: «جهات مقربة من الرئيس الأميركي نصحته بالتعبير عن عدم الثقة الشخصية في نتنياهو، لأنه “يطيل أمد الحرب” لأسباب شخصية ويتجنب مناقشة مسألة اليوم التالي».

بايدين يغلق الهاتف بوحهه نتنياهو

ذكر موقع «والا» الإخباري العبري عن مسؤولين أمريكيين يوم 14 من الشهر الجاري: «بايدن محبط من إدارة نتنياهو للحرب على غزة والأوضاع في الضفة الغربية، الوضع سيء ونحن عالقون وصبر الرئيس ينفد».

وفي ذات السياق صرح موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين: «آخر مرة تحدث فيها بايدن و نتنياهو كانت في 23 ديسمبر وأنهاها الرئيس الأمريكي بإغلاق الهاتف بوجه نتنياهو، إدارة بايدن قلقة من أن “إسرائيل” لن تلتزم بجدولها للانتقال لعمليات أقل حدة بغزة».

وأضاف الموقع «زيارة بلينكن الأخيرة إلى إسرائيل أدت إلى تفاقم الإحباط داخل البيت الأبيض، كما أوضح بلينكن  لنتنياهو ومجلس وزراء الحرب أن خطة إسرائيل لليوم التالي حلم لا يمكن تحقيقه».

«نتنياهو» لا يريد حل الدولتين والبيت الأبيض «لن نتوقف حتى تحقيق حل الدولتين»

قالت وكالة أسوتشيد برس: أن «نتنياهو أخبر الولايات المتحدة أنه يرفض قيام دولة فلسطينية في أي سيناريو بعد حرب غزة».

«نتنياهو»، يدفع بالولايات المتحدة إلى فوهة بركان الضغط الدولي

ورد عليه مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان: «إن هناك “عددا كبيرا للغاية من الضحايا المدنيين في قطاع غزة منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس»، كما أكد سوليفان أنه «لن يكون هناك إعادة احتلال لغزة بعد الحرب»، مشددًا على أن «الولايات المتحدة تظل ملتزمة بحل الدولتين ولن تتوقف عن مساعيها لتحقيقه».

مسؤولون في إدارة بايدين يوبخون نظرائهم في كيان الإحتلال

ذكرت القناة 13 في تليفزيون الاحتلال: أن «مسؤولون بارزون بإدارة بايدن وبخوا نظرائهم الإسرائيليين بسبب استمرار ارتفاع عدد القتلى المدنيين»

وأضافت القناة «المسؤولون الأمريكيون أبلغوا الإسرائيليين بأن إحصاءاتهم تشير إلى مقتل 150 مدنيا يوميا في غزة، وأيضا الأمريكيون أبلغوا نظرائهم أن عدد المدنيين غير المتورطين ما زال مرتفعا رغم الانتقال لمرحلة أقل كثافة».

وعلى صعيد أخر قال صحافيون في القناة 12 في تليفزيون الاحتلال: «شبكة “سي إن إن” قررت قطع اتصالاتها معنا  بعد 30 عاما من العلاقات»

وأخير قالت صحيفة هآرتس عن محللين سياسيين: «التخبط الكبير في غزة يجعل نهاية حكومة نتنياهو تقترب».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى