رياضة

من مدرب منتخب مصر القادم بعد رحيل فيتوريا؟

ينتظر أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري انتهاء بطولة كأس أمم إفريقيا والتي اقتربت من الانتهاء من أجل فتح خط المفاوضات مع المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية دسيباستيان ديسابر، والمقارنة بينه وبين الفرنسي هيرفي رينارد.

ويسعي اتحاد الكرة للتعاقد مع مدير فني له دراية بالكرة الإفريقية، وعدم تكرار تجربة روي فيتوريا مرة أخري، وهو ما يتوفر في هيرفي رينارد وديسابر، خاصة أنهما عملا داخل القارة في العديد من المنتخبات والفرق.

ويتجه اتحاد الكرة بشكل أكبر لديسابر والذي عمل في الدوري المصري من قبل، بتولي القيادة الفنية للنادي الإسماعيلي وبيراميدز من قبل، بالإضافة إلي انخفاض التكاليف المادية للتعاقد معه، نظرا أنه يحصل مع الكونغو على 15 ألف دولار شهرياً.

من مدرب منتخب مصر القادم بعد رحيل فيتوريا؟

وكلف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، خزينة المنتخب ما يقارب الـ 160 مليون جنيه، بعد إعلان اتحاد الكرة فسخ التعاقد وتوجيه الشكر له.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه بالكامل، وفسخ التعاقد، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة بكوت ديفوار.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام اجتماعاً بمقر بالجبلاية، لمناقشة قرار رحيل فيتوريا عن تدريب المنتخب الوطني، والبحث عن مدير فني جديد لتولي المهمة الفنية لمنتخب الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

 

فيتوريا يكلف خزيمة المنتخب 160 مليون جينه

قاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة، على المستوى الرسمي والودي، وبالرغم من ذلك كلف خزينة منتخب مصر ما يقارب 160 مليون جينة، حيث تولى البرتغالي القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة في شهر يوليو عام 2022، وبذلك قاد أبناء النيل لمدة 19 شهر، بالإضافة لحصوله على الشرط الجزائي المتواجد في العقد والذي يعادل راتب 3 شهور، وبذلك حصل فيتوريا على راتب 22 شهرا، ويتقاضى شهريا 200 ألف يورو.

وبذلك حصل روي فيتوريا منذ توليه القيادة الفنية لمنتخب مصر على 4 ملايين و800 ألف يورو، وهو ما يعادل 160 مليون جينه مصرياً.

 

بيان اتحاد الكرة بشان رحيل فيتوريا

ونشر اتحاد الكرة بياناً رسمياً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وجاء البيان كالتالي: «قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم».

كما جاء في البيان: «قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز، والموافقة على اختيار مدربين لعمل معايشة خارجية، وتعيين علاء نبيل مديراً فنيا للاتحاد».

 

محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر

واستقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على تعيين محمد يوسف مدرباً عاماً لمنتخب مصر بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان رحيل البرتغالي روي فيتوريا عن القيادة الفنية لمنتخب مصر.

ووصل مسئولو اتحاد الكرة، إلى اتفاق مع محمد يوسف، بشأن قيادة منتخب مصر بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، حتى يستقر أعضاء الاتحاد على اسم المدير الفني الجديد، خلفاً لفيتوريا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى