خارج الحدود

مندوب روسيا: واشنطن تتحرك دبلوماسيا وفق ما تمليه إسرائيل

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، اليوم الخميس، إن روسيا والصين استخدمتا من قبل، حق النقض الفيتو، ضد القرار الأمريكي الذي قدم من قبل، والذي كان يتجنب إقرار وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا، أن مجلس الأمن لم يتمكن من السعي لتنفيذ قراره الأخير بوقف إطلاق النار، بل إنه لم يقم بدفع من تجاهلوه لتنفيذه.

وأضاف المندوب الروسي خلال جلسة مجلس الأمن، بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، أنه منذ السابع من أكتوبر، ناقش المجلس ليلًا ونهارًا من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأن الوفود نظرت في 10 قرارات لوقف الحرب على القطاع، وهذا ليس بالعدد الضئيل.

وأردف مندوب الاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، أنه لو اعتمد مجلس الأمن مشروع القرار الذي قدم من البرازيل في أكتوبر الماضي، لكان المحتجزون داخل القطاع في بيوتهم، لكن الفيتو الأمريكي لم يسمح للمجلس بوقف الحرب وإطلاق النار داخل القطاع، لكن الولايات المتحدة الأمريكية كانوا مستمرين في إعطاء حليفهم الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمهم.

وأضاف فاسيلي نيبنزيا خلال كلمته، أن كل مرة استخدمت فيها واشنطن حق النقض “الفيتو”، كان سببًا في فقدان الأرواح البريئة في قطاع غزة، موضحًا، أن واشنطن استغرقت 6 أشهر للعمل، بل إن تل أبيب هي من تملي شروطها على الولايات المتحدة الأمريكية، وما على الولايات المتحدة سوى أن تعطي الموافقة على قرارات إسرائيل الطائشة.

العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ترفع جزءا من الظلم

يذكر أن ممثل دولة فلسطين لدى مجلس الأمن قال خلال الجلسة: «منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة حقا مستحقا»، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني كان دوما ضحية أحداث وقرارات دولية لم تكن له يد فيها.

وأكد ممثل دولة فلسطين خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن، أن فلسطين تستحق العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مشيًرا إلى أنه يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

وطلب الممثل الفلسطيني من أعضاء المجلس الدولي التصويت لقيام دولة فلسطين، وأضاف أن منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة، يرفع جزءا من الظلم التاريخي الذي تتعرض له أجيال متتابعة من الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى