خارج الحدود

مندوب روسيا بمجلس الأمن يطالب إسرائيل باحترام القوانين الدولية

صرح فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن الدولي، بأن إسرائيل تنفذ عمليات تطهير عرقي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. 

وقال المندوب الروسي لدى مجلس الأمن الدولي: إنه يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة واحترام القوانين الدولية، كما أكد أيضًا أنه يجب توفير التدابير الأمنية اللازمة لضمان وصول المساعدات إلى الفلسطينيين في القطاع. 

وأشار خلال كلمته في مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، أن المساعدات الإنسانية تلاقي صعوبة كبيرة في الوصول إلى قطاع غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي. 
 

إسرائيل لم تقدم أي دليل يؤكد الاتهامات التي وجهتها لموظفي أونروا

وعلى ذات الصعيد أردف الممثل عن دولة روسيا في مجلس الأمن، أن إسرائيل لم تقدم أي معلومات تؤكد الاتهامات التي وجهتها لموظفي أونروا، كما أنها منعت وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة الذي يشهد أسوأ الظروف، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يشن حملة على «أونروا» قبل 7 أكتوبر وتستهدف العاملين بالوكالة. 
 وأكد أن هناك 179 موظفا أمميا قتلوا خلال الحرب بغزة في أثناء أدائهم مهامهم دون إجراء أي تحقيقات، وطالب من المجلس ضمان التنفيذ الكامل لقرارات وقف العنف في غزة ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى