خارج الحدود

مليون فلسطيني يعانون سوء التغذية، ونداءات دولية لإنقاذ الوضع الصحي

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، من أن أكثر من مليون شخص في القطاع يعانون سوء تغذية واضح، بينما تواصل القوات الإسرائيلية منع إيصال المواد الطبية والوقود إلى شمال غزة.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر 150 مؤسسة طبية وأخرج 32 مستشفى عن الخدمة، بينما تعاني المستشفيات الثلاثة المتبقية في رفح من الاكتظاظ الشديد ونقص القدرة على تقديم الرعاية الطبية.

وأضاف أن «الوضع في شمال القطاع كارثي، حيث لا تتوفر أي إمكانيات لتقديم الرعاية الطبية للمحتاجين»، وناشد المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة، الذي يزداد سوءًا مع استمرار الحرب الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، نقل موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي قوله إنه «يجب أن يدخل الغذاء إلى قطاع غزة بشكل كاف تفاديا لحدوث مجاعة».

 10% من الأطفال الفلسطينيون دون الخامسة يعانون سوء تغذية حاد

كما حذّرت منظمة الأمم المتحدة في مطلع الشهر الجاري من تفاقم أزمة الغذاء في قطاع غزة، وأكدت أن 10% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون سوء تغذية حاد، أي ما يعادل واحداً من كل عشرة أطفال.

وأظهرت قياسات محيط أذرع آلاف الأطفال الصغار والرضع، ارتفاعاً بنحو 12 مثلا في معدلات سوء التغذية الحاد مقارنة بمستويات ما قبل الحرب.

وتزداد خطورة الوضع في شمال غزة، حيث يبلغ المعدل 16.2%، أي واحداً من كل ستة أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويظهر الفيديو التالي والد الطفل محمود فتوح ذو ال 45 يوم والذي استشهد جراء انعدام الغذاء في غزة يوجه رسالة للدول العربية

141 يوما من العدوان على غزة

وتدخل الحرب في غزة اليوم يومها الـ141، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على مختلف محاور القطاع، بينما يزداد الوضع الإنساني سوءًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 29606 قتلى و69737 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهتها، حذرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة من أن استمرار منع إسرائيل إدخال الغذاء والدواء للمحاصرين في محافظتي غزة والشمال يهدد حياة أكثر من 700 ألف فلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى