خارج الحدود

مقترح أمريكي يشرع قتل المهاجرين غير الشرعيين لهذا السبب

تعاني الولايات المتحدة الأمريكية، من أزمة كبيرة في المهاجرين غير الشرعيين، الذين يتدفقون إلى الولايات المتحدة خاصًة من الحدود الفاصلة بين الولايات المتحدة والمكسيك جنوب البلاد.

ومع تفاقم تلك الأزمة، وازدياد تدفق المهاجرين بصورة كبيرة، وتأخر الإدارة الأمريكية في العاصمة واشنطن من اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف عملية تدفق المهاجرين غير الشرعيين، لجأ حكام الولايات المختلفين إلى اتخاذ قرارات حاسمة أو تقديم تشريعات، لمحاولة الحد من أزمة المهاجرين.

ففي ولاية أريزونا الأمريكية، قد مجموعة من أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي في الولاية، مشروعًا يسمح لعوام الناس، بقتل المهاجرين غير الشرعيين الذين قد يتهموا بمحاولة التعدي على الممتلكات الخاصة بالأمريكيين بشكل غير قانوني.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الإخباري، فإن التشريع المقدم من قبل بعض الجمهوريين، يمكن أن يواجه النقض حينما يوضع أمام حاكم الولاية الديمقراطي، خاصًة، وأنه يشرع عملية قتل المهاجرين الذين يمرون من خلال مزارع الولاية الواقعة على حدود المكسيك.

ونقل أكسيوس عن النائب عن الولاية جاستن هيب وأحد أعضاء الحزب الجمهوري في الولاية، أن مشروع القانون يهدف إلى سد ثغرة انتقل من خلالها المهاجرون داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف موقع أكسيوس، أن التشريع المقدم ليس بجديد، فإنه يعد تعديلًا سيضاف على قانون مبدأ القلعة في أريزونا، والذي يسمح باستخدام القوة المميتة ضد المتسللين إلى المنازل من قبل ملاكها عند الضرورة فقط.

وحول الموافقة على التشريع الجديد المقترح، فإن هناك أزمة مرتقبة بين كلًا من الحاكمة الديمقراطية للولاية كاتي هوبز، وبين السلطة التشريعية داخل الولاية والتي يسيطر عليها الحزب الجمهوري، لكن هوبز تمتلك حق نقض القرار وهو المرجح أن تقوم به حال تقديم المقترح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى