خارج الحدود

مطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة بعد استهداف “المطبخ العالمي” في غزة

تواصلت ردود الأفعال الدولية المطالبة بإجراء تحقيق بشأن استهداف أعضاء المطبخ العالمي بغزة، وسط تصاعد دعوات للمجتمع الدولي بضرورة معاقبة إسرائيل على تلك الواقعة.

مطالب بتحقيق مستقل في مقتل أعضاء المطبخ العالمي في غزة

وطالبت منظمة المطبخ المركزي العالمي الخيرية، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في مقتل عامليها السبعة بقصف إسرائيلي في قطاع غزة، قائلة: “نطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قتل زملائنا”، وذلك بعدما أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بارتكاب “أخطاء فادحة”.

وأوضحت المنظمة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يمكنه التحقيق بمصداقية في إخفاقه هو نفسه في غزة، لافتة إلى النتائج الأولية للتحقيق الداخلي الذي أجراه جيش الاحتلال التى أظهرت أنه تم “استعمل القوة المميتة دون اعتبار للبروتوكولات الخاصة به وتسلسل القيادة وقواعد الاشتباك.

قذائف في رفح الفلسطينية

فيما كشف بشير جبر، تطورات الأوضاع في مدينة خان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدًا أن جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية في منطقة السطر الغربي بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “إسرائيل قصفت مجموعة من الأفراد في المنطقة الشرقية في خان يونس، ونقلوا إلى المستشفى الأوروبي”.

وأضاف: “لازالت المنطقة الوسطى في خان يونس تشهد نسفًا لعددٍ كبير من المنازل، حيث تقوم إسرائيل بتفخيخها وتحويلها لركام، ونسمع أصوت الانفجارات من هنا من رفح”.

وواصل: “أما المنطقة الغربية لخان يونس فإنها تشهد توغلًا كبيرًا للقوات الإسرائيلية، وبشكل عام تشهد مدينة خان يونس حالة كبيرة من العدوان الإسرائيلي والذي لم يتوقف طيلة الـ24 ساعة الماضية”.

وعن الخيارات الطبية المتاحة أمام المصابين، أكد أنها تتمثل في المستشفيات المتواجدة في رفح، وهي التي باتت تقدم الخدمة للجرحى والمصابين وهي بالأساس لا تتمتع بالقدرة الخدمية ولا تستطيع تقديمها على وجهٍ لائق.

اعتقال 200 طفل واقتحام للمخيمات في الضفة

وفي نطاق انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية، كشفت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، أبرز انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية، مؤكدة أنه كان هناك حملة اعتقالات في محافظة طولكرم.

وأضافت خلال مداخلة عبر “القاهرة الإخبارية”: “استشهاد فلسطيني واعتقال آخرين جراء اقتحام جيش الاحتلال مخيم نور شمس بالضفة الغربية”.

وتابعت: “الشاب الشهيد هو فقط شاهد الاقتحام من سطح منزله، ليرتقي شهيدا، ويصل عدد إجمالي شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 459 شهيدا، منهم برصاص جنود الاحتلال لاقتحامهم المخيمات أو برصاص المستوطنين”.

وقالت: “هناك اقتحامات متتالية لبلدة جنين، وكان هناك إصابتان”، مشيرة إلى أن هناك 200 طفل فلسطيني تم اعتقال

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى