رياضة

مصطفى محمد يواصل تحطيم الأرقام «القياسية» مع مصر في أمم إفريقيا

واصل الدولي المصري مصطفى محمد تحقيق الأهداف القياسية رفقة منتخب مصر، بعد تسجيله هدف في شباك الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تجمع الفريقين الآن، لحساب منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار.

ووقع مصطفى على هدف التعادل لمنتخب مصر في شباك الكونغو، في الدقيقة الـ 43 من عمر شوط اللقاء الأول، عن طريق ركلة جزاء.

وتمكن مصطفى من  تسجيل 4 أهداف متتالية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بواقع هدف في كل مباراة.

وطبقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات الرياضية، فإن مصطفى محمد يعتبر أول لاعب مصري يسجل في أول 4 مباريات متتالية من نسخة واحدة من بطولة كأس أمم إفريقيا، متخطيًا بذلك حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة، الذي حقق نفس الإنجاز في نسخة عام 2000، من البطولة الإفريقية.

كما أصبح مصطفى محمد ثالث لاعب يسجل في شباك المنافسين في 4 مباريات مختلفة رفقة منتخب «الفراعنة» بنسخة واحدة من بطولة أمم إفريقيا.

وتساوى «الأناكوندا» مع على أبو جريشة الذي بمتلك 4 أهداف سجلهم خلال نسخة 1974، ومحمد ناجي «جدو» الذي سجل 5 أهداف في 5 مباريات مختلفة في نسخة 2010 من أمم إفريقيا.

أحداث مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا

سجل منتخب الكونغو الهدف الأول في شباك منتخب مصر في الدقيقة 37 من الشوط الأول بأقدام ميسياك إيليا.

وفي الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، سجل مصطفى محمد هدف التعادل لمنتخب مصر ليحي آمال المصريين في التأهل للدور القادم.

تشكيل مصر الرسمي أمام الكونغو الديمقراطية

وجاء تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة الكونغو الديمقراطية على النحو التالي:«في حراسة المرمى محمد أبو جبل، في خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني، في خط الوسط: مروان عطية – حمدي فتحي -محمد النني – تريزيجيه – أحمد زيزو، في خط الهجوم: مصطفى محمد ».

تشكيل منتخب الكونغو لمواجهة مصر في أمم أفريقيا

وجاء تشكيل الكونغو الديمقراطية لمواجهة مصر على النحو التالي:«في حراسة المرمى: ليونيل مبازي نزو، في خط الدفاع: جيديون كياتينجوا- مبيمبا- ديلان باتوبينسيكا- أرثر ماسواكو، في خط الوسط: تشارلز بيكيل- موتسوسي- سيدريك باكامبو، في خط الهجوم: ميسشاك إليا- باتومبو- يون ويسا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى