رياضة

مصر في المجموعة «B»، قرعة منتخب اليد فى أولمبياد باريس 2024

كشفت القرعة التى أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس اليوم، عن وقوع منتخب مصر لكرة اليد رجال ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024، في المجموعة «B».

وتقام فعاليات أولمبياد باريس 2024 في مطلع الصيف القادم، وحصل المنتخب المصري علي المركز الرابع من النسخة الماضيى للأولمبياد.

نظام منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024

يتم تقسيم الـ12 منتخبا إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل من كل مجموعة أربعة فرق إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس، ويكون دور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

نتيجة قرعة كرة اليد في أولمبياد باريس 2024

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر بالمجموعة «ب» رفقة الأرجنتين، النرويج، الدنمارك، المجر وفرنسا.

بينما ضمت المجموعة «أ» كلا من : اليابان، السويد، ألمانيا، إسبانيا، كرواتيا وسولفنيا.

تكريم الرئيس لمنتخب اليد

ونشرت الجريدة الرسمية مؤخرًا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 82 لعام 2024، بمنح نوط الامتياز من الطبقة الأولى لفريق منتخب مصر لكرة اليد، تقديرًا لإنجازهم المميز في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من الاحتفاظ بلقب البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن توج بلقبي عامي 2020 و 2022 على التوالي.
كما حقق المنتخب التاريخي بلوغ التاج التاسع في تاريخه، حيث فاز باللقب 8 مرات سابقًا.
وقد حل المنتخب المصري في المركز الثاني ست مرات في السابق، بالإضافة إلى الترتيب الثالث بنفس العدد، كما شاركت مصر في 23 نسخة سابقة من البطولة، باستثناء النسختين الأولى في عامي 1974 و 1976.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في التأهل لأولمبياد باريس 2024 للمرة الثامنة في تاريخه في المشاركات الأولمبية. 
وقد شارك المنتخب في سبع مرات سابقة في تاريخه.

يعكس هذا التكريم الرسمي الذي سيتم تنظيمه حجم الإنجاز الذي حققه منتخب مصر لكرة اليد، ويبرز تفوقه وسط المنافسة القوية في القارة الأفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى