خارج الحدود

مصدر مصرى مسؤول: القاهرة تسلمت رد حـمـاس بشأن التهدئة فى غزة

أكد مصدر مصري  مسؤول أن مصر تسلمت ردا من حـمـاس على الإطار المقترح بشأن التهدئة في غزة وجاري مناقشة التفصيلات على كافة الأطراف الفنية. وفقاً لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

كما ذكرت القناة أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت قبل قليل، أنها سلمت ردها حول اتفاق صفقة المحتجزين في الإطار العام لكلا من مصر وقطر  ، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها: «تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى».

حماس تثمن الدور المصري في بيانها

كما أشادت بالدور المصري القطري وحييت صمود الشعب الفلسطيني وفق تعبيرها حيث قالت في البيان: «إننا نثمن دور الأشقاء في مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على شعبنا».

كما أكد البيان: « نحيي شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة، فإننا نؤكد أننا في حركة حماس ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته».

بلينكن يناقش إسرائيل بشأن صفقة المحتجزين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن أمريكا ملتزمة باستخدام أي هدنة لمواصلة البناء على المسار الدبلوماسي للمضي قدما نحو سلام عادل ودائم، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم، على خلفية جولته الخامسة بالشرق الأوسط خلال الأربعة أشهر الأخيرة من أجل التوسط في إيجاد حلول لوقف الحرب في غزة.

وأضاف بلينكن: «نراجع رد حماس على اتفاق الإطار وسأناقشه مع الحكومة الإسرائيلية الأربعاء»، وأكد: «سنواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لنا للوصول إلى هدنة ممتدة يخرج خلالها الرهائن من غزة، هناك كثير من العمل يتعين القيام للوصول إلى اتفاق الإطار».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية..

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى