خارج الحدود

مصدر مسؤول ينفى صحة استهداف إسرائيل شاحنات مساعدات بغزة

نفى مصدر مصري مسؤول، لقناة القاهرة الإخبارية،  ما تردد عن استهداف إسرائيل شاحنة مساعدات مصرية بشمال غزة.

كما نفى المصدر لـ «القاهرة الإخبارية» تقارير إعلامية إسرائيلية عن خطة تدرسها تل أبيب لنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وأوضح المصدر المسؤول، إنه لا صحة على الإطلاق لتلك التقارير الإعلامية الإسرائيلية عن مباحثات بين مصر وأمريكا وإسرائيل لنقل معبر رفح في مثلث الحدود ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية، قد صرحت بأن إسرائيل تدرس نقل معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر إلى منطقة كرم أبو سالم.

وأفادت القناة الإسرائيلية، بأن نقل المعبر إلى حدود إسرائيل في منطقة كرم أبو سالم يسمح بإجراء المزيد من الفحوصات الأمنية والحد من عمليات التهريب الحدودية، وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية وافقت على المقترح الإسرائيلي.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، قد أعلنت اليوم الاثنين، أن إحدى شاحناتها التي كانت في انتظار نقل المساعدات إلى شمال قطاع غزة، تعرضت لإطلاق نار من البحرية الإسرائيلية.

وقال مدير شئون الوكالة في قطاع غزة، توماس وايت، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، إن قافلة غذاء كانت تنتظر للتحرك إلى داخل شمال غزة تعرضت لنيران إسرائيلية، مُشيرًا إلى أنه “لحسن الحظ لم يصب أي شخص بسوء”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى