رياضة

مسيرة كوت ديفوار من ضربة البداية حتى نهائي أمم افريقيا أمام نيجيريا

قطع المنتخب الإيفواري في “كان 34” شوطا طويلا بعد البداية السيئة في دور المجموعات، وعقب سيناريوهات عجيبة خدمت صاحب الأرض في تخطي فخ “الخروج المبكر”.

افتتح منتخب كوت ديفوار مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في نسختها الـ 34 والمقامة على أرضه، بالفوز على غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، بعد حفل افتتاح مثير، في مستهل انطلاقة البطولة.

مشوار منتخب كوت ديفوار في بطولة أمم إفريقيا 

تواجد منتخب الأفيال في المجموعة الأولى بجانب المنتخبات: غينيا بيساو وغينيا الاستوائية ونيجيريا، وبعد فوزه على غينيا بيساو بهدفين دون رد، في الجولة الأولى، اصطدم بمنتخب نيجيريا في الجولة الثانية، ونجح النسور في الفوز بهدف نظيف.

واختتم منتخب كوت ديفوار مبارياته في دور المجموعات بهزيمة ساحقة أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، كادت أن تتسبب في إقصائه من البطولة ولكن ما حدث بعد ذلك كان عبارة عن “قبلة الحياة” لمنتخب الأفيال.

قرر الاتحاد الإيفواري الإطاحة بالمدير الفني للمنتخب جان لويس غاسي، عقب الهزيمة المهينة أمام منتخب غينيا الاستوائية، وتم تعيين مساعده إيمرس فايي.

انتظرت كوت ديفوار صاحبة الثلاث نقاط، نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في المجموعة السادسة، وغانا وموزمبيق في المجموعة الثانية، وصارت جميع النتائج لصالح أصحاب الأرض، حيث خسر منتخبي زامبيا وغانا، ليتأهل صاحب الأرض إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 ثوالث.

كوت ديفوار في الأدوار الإقصائية

واجه الأفيال منتخب السنغال حامل اللقب في دور الـ 16 من البطولة، في اختبار صعب لإيمرس، وتمكن أصحاب الأرض من الفوز على أسود التيرانجا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

والتقى منتخب كوت ديفوار تحت قيادة مساعد جان لويس، بمنتخب مالي في الدور ربع النهائي، وتمكن الأفيال من تحقيق سيناريو أكثر إثارة من مباراتهم أمام السنغال، حيث تمكن أصحاب الأرض من تحقيق الفوز بهدفين، بعدما كانوا متأخرين بهدف مع طرد لاعب من صفوفهم، وجاء الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، في مفاجأة مثيرة للغاية بعد طرد لاعب أخر.

كوت ديفوار يتخطى عقبة الكونغو الديمقراطية

وتمكن منتخب الأفيال من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطي عقبة الكونغو الديمقراطية، والفوز بالمباراة التي جمعتهم في الدور قبل النهائي بهدف نظيف.

كوت ديفوار يسعى لاستكمال المشوار بالفوز على نيجيريا في نهائي البطولة

ويسعى منتخب كوت ديفوار لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لاستكمال مشوارهم في البطولة، عندما يلتقوا بنظيرهم النيجيري، مساء اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب «الحسن واتارا الأولمبي» بمدينة أبيدجان، في مواجهة مثيرة لتحديد بطل النسخة الـ 34 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر تاريخها.

مسيرة كوت ديفوار من ضربة البداية حتى نهائي أمم افريقيا أمام نيجيريا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى