خارج الحدود

مستشار الأمن القومي الأمريكي: بايدن لم يطلع على خطة إسرائيل في رفح

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان: «أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يطلع على خطة إسرائيل بشأن العملية العسكرية البرية في رفح».

وأضاف المستشار الأمريكي خلال تصريحات صحفية له، إن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل توصلوا إلى تفاهم بشأن الملامح الأساسية لصفقة المحتجزين من أجل الإعلان عن هدنة مؤقتة، مؤكدًا أنه ينبغي عدم المضى قدومًا في العملية العسكرية في رفح الفلسطينية بدون وجود خطة لحماية المدنيين.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء لـ 29692 في اليوم الـ142 من العدوان على غزة
 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

ومن جانبه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا، وأيضا ارتفاع عدد الإصابات إلى 69879 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسـرائيلي ارتكب 7 مجـازر ضد العائلات في قطاع غـزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية الذي دخل يومه الـ 142، قالت هيئة شؤون الأسرى: «قوات الاحــتلال تعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع حصيلة الاعتـقالات إلى 7225 معتـقلا منذ 7 أكتوبر».

كما أفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء أن 125 صهيوني اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

وعلى صعيد آخر، قالت إذاعة جيش الاحتلال أن حصيلة القتــلى بين جنود الاحتلال ارتفعت منذ بدء الهجوم البري في غزة، آواخر أكتوبر الماضي إلى 239 قتيلًا، مؤكدة اصابة ضابط وجنديان من لواء جفعاتي، بإصابات خطيرة، في جنوب قطاع غزة، ومقتل جندي أخر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى