خارج الحدود

مسؤول أممى لـ”الجمهور”: إسرائيل تتذاكى على المقررات الدولية من مجلس الأمن

أكد السفير هيثم أبو سعيد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة، أن حديث رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو الأخيرة ومنذ أيام أنه أعدّ العدة الكاملة لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية بات شبه مؤكد.

وأضاف رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة، في تصريحات خاصة لـ”الجمهور”، أن استمرار القصف على غزة مع أول أيام عيد الفطر المبارك يأتي في هذا السياق الخاص بتصريحات رئيس وزراء إسرائيل.

وأشار هيثم أبو سعيد، إلى أن القيادة السياسية والعسكرية في اسرائيل ما زالت تتذاكى على المقررات الدولية الملزمة من مجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

وبشأن مدى إمكانية منع المجتمع الدولى، إسرائيل من تنفيذ تهديداتها باقتحام مدينة رفح الفلسطينية، قال وأضاف رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة، :”للأسف المجتمع الدولي لن يستطيع الآن منع إسرائيل من ذلك إلا بقرار من مجلس الأمن يضع القرار ٢٧٢٨ تحت البند السابع”.

وأشار هيثم أبو سعيد، إلى أن الضغط الأمريكي اليوم على إسرائيل لدخول المساعدات لغزة مهم لكن الأهم أن لا تعارض الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن البند السابع فيما لو تقدمت إحدى الدول الأعضاء ١٥ في مجلس الأمن بطلب ذلك.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس ليركه، أن إسرائيل تعطل توزيع المواد الغذائية داخل قطاع غزة، حيث سادت المجاعة ونقص موارد الغذاء في البلاد.

وأكد «ليركه»، أن عمليات توصيل المواد الغذائية التي تنسقها الأمم المتحدة لدخولها في قطاع غزة، هي أكثر عرضة للعرقلة أو منع وصولها، أكثر من أي مهمة إنسانية أخرى، وذلك حسبما أفادت قناة «فرانس 24» الإخبارية

وأضاف المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة، أنه في شهر مارس الماضي، توجهت القوافل الغذائية إلى الشمال، حيث يعاني 70% من السكان ظروفًا شبيهة بالمجاعة، وتم رفض دخول قافلة الأمم المتحدة ثلاث مرات أكثر من أي قوافل إنسانية أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى