خارج الحدود

مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي يفوز بمنصب عمدة إسطنبول

أعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي وعمدة مدينة إسطنبول إمام أوغلو، اليوم الأحد، فوزه في الانتخابات المحلية التركية بمدينة اسطنبول، ليحتفظ أوغلو بمقعده كرئيس لبلدية المدينة، وسط تقدم ملحوظ للمعارضة التركية.

وقال أغلو في تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز، إننا حققنا فوزًا في الانتخابات المحلية بمنصب رئاسة بلدية إسطنبول، مضيفًا أنه يتقدم بأكثر من مليون صوت، بعدما انتهت اللجان المختصة من فرز 96% من الأصوات.

ووفقًا للمؤشرات فإن المعارضة التركية حققت فوزًا تمكنت من خلاله من السيطرة على المدن الرئيسية، وهي المفاجأة التي تعد كبيرة بالنسبة للأحزاب الموالية للرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان.

ومن بين تلك المقاعد التي سيطرت عليها حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، هو احتفاظ منصور يافاش، بمنصب رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة بفارق كبير عن منافسيه، حيث سيطر الحزب المعارض على 36 من أصل 81 محافظة في تركية، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام تركية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى