خارج الحدود

مديرة النقد الدولي: الحزمة التمويلية خطوة مهمة نحو تعزيز الاقتصاد المصري

علقت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، اليوم الأربعاء، على الحزمة التمويلية التي تلقتها مصر والتي بلغت نحو 20 مليار دولار أمريكي.

وقالت مديرة الصندوق في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إن هذه خطوة مهمة في شراكتنا القوية المستمرة مع مصر، ونحن ملتزمون بالمساعدة في استقرار وتعزيز الاقتصاد لصالح الشعب المصري.

This is a significant step in our continued strong partnership with 🇪🇬 Egypt. We are committed to help stabilize and strengthen the economy for the benefit of the Egyptian people. https://t.co/qw4AVGJJN2

— Kristalina Georgieva (@KGeorgieva) March 6, 2024

مصر تحصل على حزمة تمويل جديدة

أعلنت إيفانا فلادكوفا هولار رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي، عن موافقة الصندوق على قرض بقيمة 8 مليارات دولار لمصر، ضمن حزمة المساعدات التمويلية لعلاج الوضع الاقتصادي في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذى أكد أن هناك توافق كبير بين مصر والصندوق في بنود الاتفاق، للحصول على 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار قرض للاستدامة البيئية ليصبح المجموع الكلى 9.2 مليار دولار .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: نعمل على تخفيض التضخم وخلق فرص عمل وضمان تدفق استثمارات أجنبية، أن توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية يسهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، مؤكدا أن الحكومة مستمرة في سياسات ترشيد الإنفاق الحكومي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى