خارج الحدود

محلل سياسي فلسطيني: عددا من أبناء غزة ماتوا جوعا في شمال القطاع

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الأوضاع الإنسانية في شمال غزة أصبحت كارثية في ظل النقص الشديد في الطعام بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أنه «في مدينة غزة والشمال قد لا تحصل على رغيف خبز لعدة أيام».

الفلسطينيون يموتون جوعا شمال غزة

وبشأن ما إذا كانت هناك حالات قد توفيت بسبب الجوع في شمال غزة، أضاف عبد المهدي مطاوع : «لا يوجد توثيق طبي لأي حالة وفاة لأن المستشفيات فقط تعالج الإصابات، لكن الأهالي يتحدثون عن وفيات ماتت وهي جائعة».

وحول لجوء سكان شمال غزة لطحن أعلاف الحيوانات لإطعام أسرهم، قال المحلل السياسي الفلسطيني: «أهالي شمال غزة طحنوا كل شيء للأكل، حتى أعلاف الذرة، وكل شيء يتاح لهم لطحنه يتم ذلك لأنه لا تصل مساعدات».

وتابع: «فقط مرات محدودة أقل من أصابع اليد وصلت شاحنات دقيق منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وإسرائيل تريد إفراغ الشمال من الناس».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى