خارج الحدود

مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار ينتقد دعوة بايدن وقف الحرب على غزة

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، عقب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف فريق المطبخ المركزي العالمي، ما تسبب في مقتل 7 من أعضائه، ما ترتب عليه قيام المنظمة العالمية بتعليق أنشطتها داخل قطاع غزة.

وخلال الاتصال الذي دار بين الحليفين، طلب الرئيس الأمريكي من نتنياهو ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة للمساهمة في إدخال المساعدات الإنسانية بصورة أفضل إلى قطاع غزة، ليتعهد نتنياهو بدوره باتخاذ إجراءات جديدة على الأرض تسهم في الحد من الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

الدعوة جعلت أعضاء مجلس النواب الأمريكي حسبما نقلت أكسيوس، يتحركون من أجل اتخاذ إجراء أو اعتماد قرار، ينتقد دعوات الرئيس الأمريكي لبنيامين نتنياهو بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، فإن التصويت المرتقب داخل مجلس النواب الأمريكي، يهدد بظهور انقسامات جديدة بين الأعضاء المؤيدين لإسرائيل والمؤيدين لفلسطيني.

وندد الإجراء المراد التوقيع عليه والمكون من ثلاث صفحات حسبما ذكرت أكسيوس، بالجهود الرامية إلى ممارسة ضغط «أحادي» الجانب على إسرائيل فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إشارة من مقدمي القرار بأنه بمثابة ضغط من الطرف الأمريكي فقط على الاحتلال الإسرائيلي.

واستعان القرار الجديدة، بالمكالمة الدائرة بين بايدن ونتنياهو، والتي قالت، إن بايدن أكد على الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، من أجل العمل على تحقيق الاستقرار وتحسين الوضع وحماية المدنيين الأبرياء.

بل وعارض القرار المراد التصويت عليه، قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر في مارس الماضي، والذي دعا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي لجأت الولايات المتحدة الامريكية إلى الامتناع عن التصويت بدلًا من استخدام حق النقض الفيتو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى