رياضة

ما علاقة القهوة بسقوط اللاعب أحمد رفعت وتوقف عضلة قلبه؟ طبيبه يجيب

بعد سقوط أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، في مشهد مُرعب وسط ذهول الجميع، وبعد متابعة حالته الصحية التي أكد الأطباء أن اللاعب بين يدي الله، بات السؤال الأهم في الوقت الحالي، ما سبب سقوط اللاعب وتوقف عضلة القلب؟ 

ويستعرض لكم موقع «الجمهور»، الأسباب التي تؤدي إلى توقف عضلة القلب: 

ما علاقة كوب القهوة في توقف عضلة القلب

في البداية كشف الدكتور عمرو عصمان، استشاري القلب والمشرف على حالة أحمد رفعت، عن سبب الأزمة التي تعرض لها اللاعب، موضحًا أن «رفعت» تناول عدد كبير من أكواب القهوة قبل مباراة فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، وهذا ما تسبب في زيادة ضربات القلب وسقوطه خلال المباراة.

توقيتات يجب أن تتجنب فيها القهوة خلال رمضان

وبعد سقوط اللاعب مغشيًا، نشر موقع «health» العالمي توقيتات يجب تجنب القهوة خلالها، لتفادي مخاطرها، وهي على النحو الآتي:

عند الإفطار:

يجب تجنب شرب القهوة بعد الإفطار مباشرة؛ لأن الكافيين يتسبب في إطلاق عصارة المعدة عندما يتم تناوله على معدة فارغة، ويؤدي ذلك إلى تعرض الغشاء المخاطي في المعدة لأذى كبير.

منتصف الليل:

تجنب تناول القهوة في منتصف الليل، وإذا تم تناولها، يمكنك تناول فنجان قهوة منزوع الكافيين، ويظل يحتوي على مضادات الأكسدة.

السحور:

يجب عدم تناول أكثر من فنجان واحدًا من القهوة على السحور، بشرط أن يكون مع وجبة متوازنة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، لتجنب الضرر. 

بيان مستشفى زمزم عن حالة أحمد رفعت

كشف المستشفى الذى يخضع أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، للعلاج به، تفاصيل حالة اللاعب، منذ قدومه إلى المستشفى مساء الاثنين.

وأوضح المستشفى في بيان رسمي، أن اللاعب حضر إلى الطوارئ بسيارة الإسعاف، في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى