خارج الحدود

ماليزيا تدين استهداف إسرائيل أهالي غزة أثناء انتظار المساعدات

نددت ماليزيا بشدة، استهداف الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة أثناء انتظارهم للمساعدات بجوار أكبر مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في رفح جنوب قطاع غزة منذ أيام، ما أدى إلى مقتل موظف الوكالة وإصابة 22 آخرون.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان رسمي مساء اليوم الجمعة: «الأونروا تعتبر شريان الحياة لملايين الفلسطينيين، والاستهداف المتعمد لمقرات التوزيع وهي القليلة المتبقية في غزة، فعلاً أمر غير قانوني وغير معقول ومخز على الإطلاق».

وجددت ماليزيا دعوتها إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار لوقف قتل أرواح الأبرياء وضمان الوصول الآمن والكافي والمستمر للمساعدات الإنسانية من الوقود والغذاء والدواء في جميع أنحاء غزة.

وأردفت موضحة أن العنف الصارخ الذي ترتكبه إسرائيل ضد الفلسطينيين والهجمات العشوائية ضد موظفي الأمم المتحدة والصحفيين؛ يجب أن يتوقف الآن، كما أشارت إلى أن تقاعس المجتمع الدولي؛ يؤدي إلى مزيد من الخسائر غير المعقولة في الأرواح ويطيل معاناة الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، شددت الخارجية الماليزية على ضرورة قيام الدول بمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك.

ماليزيا تدين استهداف إسرائيل أهالي غزة أثناء انتظار المساعدات

أستراليا تستأنف تمويل “الأونروا” في فلسطين

ومن جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، صباح اليوم الجمعة، أن بلادها ستستأنف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بعد شهرين من تعليق التمويل بسبب مزاعم بأن بعض موظفي الوكالة شاركوا في هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

 

السويد تستأنف دعم وكالة الأونروا في فلسطين

وكانت السويد قد أعلنت صباح السبت 9 مارس، عن استئناف مساعداتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا»، وأكدت صرف مبلغ مبدئي قدره 20 مليون دولار للوكالة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى