خارج الحدود

ماكرون بعد الهجوم الإرهابي بموسكو: رفعنا حالة التأهب الأمني للدرجة القصوى

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، أن روسيا كانت ضحية هجوم لمتشددين، مضيفا أن “داعش خراسان” حاول مهاجمة بلاده في الأشهر الماضية.

وقال ماكرون، خلال زيارته إلى غيانا الفرنسية، أن الجماعة التي تقف وراء إطلاق النار في موسكو حاولت أيضا ارتكاب عدة أفعال في فرنسا في الآونة الأخيرة، مؤكدًا: «حاولت هذه الجماعة أيضا ارتكاب عدة أفعال على أراضينا».

وأكد ماكرون، أن فرنسا قررت بعد هجوم موسكو، رفع مستوى التأهب الأمني إلى الحد الأقصى كإجراء احترازي.

وشهدت روسيا، يوم الجمعة الماضي، حادث هجوم إرهاب بعد قيام 4 أشخاص مجهولي الهوية بإطلاق النار على إحدى قاعات مركز كروكوس التجاري، وألقوا قنابل حارقة.

 

داعش يتبني تفجيرات كروكوس في العاصمة موسكو

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، يوم الجمعة الماضي، مسئوليته عن التفجيرات التي ضربت قاعة الحفلات الموسيقية بمركز كروكوس التجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز للأنباء، إن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعات الحفلات الموسيقية بالمركز التجاري في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

القبض على منفذي عملية إطلاق النار في موسكو

وألقت السلطات الروسية، يوم الجمعة الماضي، القبض على منفذي عملية إطلاق النار في مركز كروكوس التجاري بالعاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن مقتل 137 وإصابة 182 آخرين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى