خارج الحدود

ماذا يفعل ترامب بعد دخول حكم تغريمه 454 مليون دولار حيز التنفيذ؟

ذكرت تقارير صحفية أمريكية اليوم، إن حكم محكمة نيويورك المدنية بتغريم الرئيس السابق دونالد ترامب، 454 مليون دولار في قضية الاحتيال دخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي، موضحة أن ذلك يضع ترامب في موقف غير مستقر.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، خلال تقرير لها: إن الرئيس السابق، دونالد ترامب يتوجب عليه الآن أن يدفع الأموال سريعًا، أو يجد شركة ما لـ تكفله وتدفع له المال لدى المحكمة وذلك مقابل وعد مكتوب برد الأموال فيما بعد.

أشارت الصحيفة وفقًا لتحليل أجرته مؤخرا لموارده المالية إلى أن هذه الوسيلة قد تكون على الأرجح أفضل رهان لترامب، موضحة أن الرئيس السابق يواجه حكما آخر بدفع غرامة 83.3 مليون دولار في قضية التشهير بالكاتبة جين كارول، ولا يملك أموال نقدية كافية للدفع.

وفي ذات السياق، أضافت الصحيفة إنه إذا استطاع ترامب أن يجد شركة كفيلة مستعدة لإبرام اتفاق بهذا الحجم، فإنه سيتطلب منه أن يدفع للشركة رسوم تصل إلى 3% من الحكم وتقديم ضمانات.

تهديد ترامب بالانسحاب من حلف الناتو في حالة عودته إلى البيت الأبيض

وفي وقت سابق، وجه مسؤولون غربيون اليوم انتقادات حادة للرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، وذلك عقب تصريحاته المثيرة للجدل، حول عدم حماية دول أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» الذين لا يدفعون المبالغ المستحقة من خطر تهديد روسي وشيك في المستقبل، في حالة وصوله للبيت الأبيض وفقا ما ذكرته وكالة «رويترز».

ورغم انشغال الرئيس الأمريكي السابق « دونالد ترامب» بالانتخابات والعودة إلى البيت الأبيض فلم يتوقف عن الإدلاء بتصريحات جدالية أثارت حفيظة حلفاء الولايات المتحدة.

حيثُ انتقدَ مسؤولون أوربيون الرئيس الأمريكي السابق ترامب بعد أن المحَ الى أن الولايات المتحدة قد لا تحمي دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي ” حلف الناتو ” الذين لا يدفعون ويمولون ما يكفي من مستحقات للحلف وبتالي قد تتعرض دول الحلف لخطر روسي وشيك في المستقبل القريب.

جاءت تصريحات ترامب خلال كلمته في تجمع انتخابي في ولاية “ساوث كارولينا”، حيث أكدَ أن واشنطن لم ولن تحمي الدولة التي لا تدفع حصتها لتمويل الحلف.

إضافة لتهديده المستمر بالانسحاب من الحلف في حالة فوزه في الانتخابات في نوفمبر المقبل وعودته للبيت الأبيض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى