إقتصاد

جمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة تعقد الدورة الـ118 لمؤتمرها السنوي يومي 3 و4 ماي بمراكش

تحتضن مدينة مراكش يومي 3 و4 ماي المقبل، الدورة الـ118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة، وذلك بمشاركة العديد من المتحدثين المغاربة والأمريكيين، الذين سيقدمون تحليلا معمقا للقضايا الاستراتيجية والتشغيلية ذات الصلة بالقطاع.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا الحدث الاقتصادي المنظم بالشراكة بين “موروكو فودكس” وجمعية الصناعة الغذائية الأمريكية لأول مرة بالمغرب، يعد تجربة غامرة غير مسبوقة في صناعة الأغذية المغربية، وسيمكن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون بالمملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن عقد الدورة 118 بالمغرب يأتي ليؤكّد على الالتزام بتعزيز التعاون عبر الأطلسي، والترويج ودعم منتجات الصناعة الغذائية والصيد البحري المغربية في الأسواق الأمريكية، وكذلك إقامة شراكات استراتيجية في بيئة ملائمة للابتكار والتطور.

وسيمكن المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية من عقد لقاءات تجارية بين الشركات الأمريكية والمصدرين المغاربة، وتطوير التبادلات مع المستوردين والزبناء والخبراء الدوليين.

وأشار البلاغ إلى أن جمعية الصناعة الغذائية و”مروكو فودكس” عملا على صياغة برنامج يركز على التبادل المعرفي وفتح آفاق جديدة.

وفي هذا الإطار تم تنظيم دورات “ماستر كلاس” تحضيرية تسبق المؤتمر يومي 29 و30 أبريل في الدار البيضاء، نشطها بوب باور، رئيس جمعية الصناعة الغذائية، وركزت على برنامج التحقق من الموردين الأجانب التابع لإدارة الغذاء والدواء، وهو قانون تنظيمي أساسي ضمن قانون الولايات المتحدة المتعلق بتحديث السلامة الغذائية.

وسيركز المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بمراكش، بحسب المنظمين، على التحديات والآفاق المستقبلية للصناعة الغذائية، بمشاركة العديد من المتحدثين المغاربة والأمريكيين. وستتمحور المداخلات بالخصوص، حول قطاع الفلاحة والحوامض بالمغرب، فضلا عن التطرق لأفضل الممارسات المتعلقة بالاستيراد والتصدير التي تنظمها إدارة الغذاء والدواء.

كما سيتم تسليط الضوء على مواضيع محددة تدور حول زيت الزيتون وفواكه البحر، فضلا عن الجوانب اللوجيستية والحلول المتعلقة بالشحن بين كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن جمعية الصناعة الغذائية تأسست في سنة 1906، بهدف تقديم الدعم للشركات العاملة في مجال صناعة واستيراد المواد الغذائية في الولايات المتحدة. وتقوم مهمتها بالأساس على ضمان الامتثال للقوانين والقواعد التنظيمية الجاري بها العمل، وكذلك تعزيز الممارسات التجارية العادلة وتسهيل العمليات التجارية لأعضائها.

ويعتبر المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية تظاهرة رائدة تجمع بين الفاعلين الرئيسيين في مجال الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى