خارج الحدود

ماذا قال الرئيس الأمريكي عن إسرائيل بعد مجزرة دوار النابلسي غرب غزة؟

عقب الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الهجوم الذي شنه جيش الاحتلال على الفلسطينيين أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية لدوار النابلسي غرب غزة.

وقال جو بايدن إن استهداف إسرائيل الفلسطينيين أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات سيعقد المفاوضات بشأن المحتجزين، وفقًا لنبأ عاجل نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه أوضح البيت الأبيض اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث في تقارير عن استشهاد سكان في قطاع غزة خلال انتظارهم المساعدات الإنسانية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أن القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية التي وردت عنه تقارير في قطاع غزة، يعد حادثًا خطيرًا، مضيفًة، أن الإدارة الأمريكية تعرب عن حزنها على فقدان أرواح الأبرياء، ونعترف بالوضع الإنساني السيئ في غزة، حيث يحاول الفلسطينيين إطعام أسرهم.

ارتفاع ضحايا مجزرة دوار النابلسي إلى 70 شهيدا

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة بالاستهداف والتجويع معًا.

وأضاف «القدرة» خلال بيان له، أن مجزرة دوار النابلسي التي وقعت اليوم، راح ضحيتها ما يزيد على 70 شهيدًا إلى جانب 280 من المصابين، والتي تشكل تحولًا جديدًا في مسلسل الإبادة الجماعية، مضيفًا، أن عشرات الإصابات بين حرجة وخطيرة وصلت مجمع الشفاء الطبي مما قد يرفع شهداء المجزرة إلى 100 شهيد على الأقل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى