خارج الحدود

ليست شرطي المنطقة، مندوب مصر بالأمم المتحدة يستنكر هجمات إسرائيل على لبنان وسوريا

قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أسامة عبد الخالق، اليوم الخميس، إنه يتوجه بالشكر لمجلس الأمن الدولي وللجزائر على تقديم مشروع قرار، يقضي بانضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كعضو دائم بالمنظمة.

وأضاف مندوب مصر خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن كل من سيصوت اليوم على قرار مجلس الأمن، يؤكد الحق الفلسطيني في أن تكون دولة مستقلة مثلها مثل باقي الشعوب، مضيفًا أن المطلب الفلسطيني بسيط وهو أن يتساوى في الحقوق مع جميع البشر، وأن يتساوى الإنسان الفلسطيني مع نظيره الإسرائيلي وأن هذا هو الحق.

وأردف عبد الخالق خلال كلمته، أن استمرار الحرب غير القانونية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، على مدار أكثر من 6 أشهر، واستمرار استخفاف إسرائيل بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن، والجمعية العامة، ومحكمة العدل، ومجلس حقوق الإنسان وعدم تنفيذها، يضع مصداقية هذه المنظمة ومنظومة حفظ الأمن والسلم العالميين على المحك.

وأضاف مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أن العجز عن إيقاف تلك الحرب الشعواء هو فشل، يستحيل تفسيره لكل ذي ضمير حي، سواء كان للشعوب العربية والإسلامية، أو الشعوب المحبة للسلام بوجه عام.

وأكد السفير أسامة عبد الخالق، أن تجاهل البعض للمنطق وقواعد العدالة وتطبيق ميثاق الأمم المتحدة، والأهداف المشروعة لمطالبنا مثل وقف إطلاق النار، هو ما أفضى بنا إلى الوضع البائس الذي وصلت إليه منطقة الشرق الأوسط، وستصل بسبب المنطقة إلى الهاوية، بسبب الاعتقاد الإسرائيلي العدواني بأنها فوق المحاسبة وفوق القانون، فباتت تشن هجومًا على دول مجاورة ومقار دبلوماسية في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الآمرة، بشأن حرمة المقرات والمباني الدبلوماسية.

وأضاف سفير مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن مصر تشدد على رفضها المساعي الإسرائيلية لإشعال تصعيد إقليمي في الشرق الأوسط، وفتح جبهات حرب جديدة، لصرف نظر العالم عن الحرب الوحشية التي يعاني منها قطاع غزة في الوقت الحالي، مضيفًا أن مصر تندد بالهجمات على لبنان وسوريا، خاصًة أن إسرائيل ليست شرطة المنطقة ولا حق لها في تنفيذ مثل تلك الأعمال العدائية بحق دول المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى