خارج الحدود

لحظات مرعبة في تايوان بسبب الزلزال الأقوى منذ ربع قرن (فيديو)

زلزال تايوان، ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة، العاصمة  التايوانية «تايبيه» مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من المدينة، وانهيار مباني سكنية، واهتزاز جسور في مدينة «هوالين» القريبة من مركز الزلزال.

🚨انهارت مبان متعددة بعد أن ضرب زلزال هائل يبلغ 7.5 مما أدى إلى تحذيرات من تسونامي في تايوان❗️🇹🇼 pic.twitter.com/7wYWxfqpRR

— أدرك ـ باب المعرفة (@Adrik_Inc) April 3, 2024

إنذار التسونامي وانتهاء الخطر

أعلن مركز الإنذار المبكر من التسونامي بالمحيط الهادئ أن خطر حدوث أمواج مدّ عالية جراء الزلزال الذي وقع بالقرب من تايوان صباح اليوم الأربعاء «انتهى إلى حد كبير».

لحظة مؤثرة للزلزال من حمام السباحة على سطح فندق ريجنت تايبيه
بعد الزلزال الذي هز تايوان
pic.twitter.com/cnv7rLZYX8

— منوعات🎴 ⁦ سامر (@sameralia46) April 3, 2024

كما ألغت وكالة رصد الزلازل الفلبينية تحذيرًا من تسونامي، حيث أكدت أنه لم يتم تسجيل أي اضطرابات كبيرة في مستوى سطح البحر منذ الساعة 07:58 صباحًا (23:58 بتوقيت جرينتش الثلاثاء) حتى هذا الإلغاء.

🚨🚨🚨🚨🚨

مشهد مرعب من مترو تايبيه أثناء حدوث الزلزال الذي ضرب تايوان بقوة 7.5 ريختر. pic.twitter.com/tcBhznLOMr

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) April 3, 2024

الضحايا وتأثير الزلزال

ارتفع عدد ضحايا الزلزال في تايوان إلى 7 قتلى وأكثر من 736، بحسب جهاز الإطفاء الوطني.

وفي السابق، أشارت التحذيرات إلى أن الحد الأقصى المقدر لارتفاع تسونامي يبلغ 3 أمتار وأوضح مسؤول في مركز الإنذار المبكر من التسونامي أنه يجب تجنب الاقتراب من البحر أو الدخول إليه حتى يتم رفع التحذير.

لم تتمكن الجسور والجبال والطرق السريعة من الصمود بعد الزلزال الذي ضرب تايوان.⚡️⚡️⚡️ pic.twitter.com/wGFEjUo92R

— anna⚜🦅🇮🇶🇺🇸⚜ (@annan_85) April 3, 2024

تفاصيل الزلزال والهزات الأرضية

وقع الزلزال تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين في شرق تايوان، قبيل الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش. وتباينت تقديرات قوته باختلاف وكالات الرصد الزلزالي، حيث قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ 7.4 درجات. 

وأفادت إدارة رصد الزلازل بحدوث أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات في الجزيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى