خارج الحدود

لافروف ينتقد الدبلوماسية الأمريكية: ساهمت في سقوط 30 ألف شهيد في غزة

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الدبلوماسية الأمريكية تتمادى في استخدام أسلحتها من أجل عرقلة قرارات مجلس الأمن الدولي التي تدعو لوقف إطلاق النار في القطاع، إلا أنها في الوقت نفسه تدعو إلى تخفيف حدة العمليات داخل قطاع غزة.

وأضاف لافروف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، أن الدعم الدبلوماسي الأمريكي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بمثابة إعطاء الضوء الأخضر للجانب الإسرائيلي في الاستمرار في سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن روسيا دعت إلى بيان رئاسي يدعو إلى وقف الحرب في قطاع غزة، إلا أن واشنطن عرقلت مرور تلك الوثيقة.

وأردف وزير الخارجية الروسي، أن ما تنفذه الولايات المتحدة الأمريكية من مساندة للخطوات الإسرائيلية المتمثلة في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني تجعلنا نتأكد أن واشنطن لا تعبأ بأمر المدنيين المتواجدين في قطاع غزة.

وأكد سيرجي لافروف، أنه بفضل الدبلوماسية الأمريكية وسياسات العقاب الجماعي التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة، لقي 30 ألفًا من المدنيين حتفهم في غزة غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأردف وزير الخارجية الروسي، أن شمال قطاع غزة قد اختفى من الخريطة ولم يعد صالحًا للعيش مرة أخرى، بل إن هناك 80% من الفلسطينيين أصبحوا نازحين، وشردوا داخل وطنهم، ولا تبدو أن النهاية قريبة لتلك المآساة.

واسترشد لافروف بتقرير نُشر في أحد الصحف العبرية، والذي تحدث عن انخفاض مستويات المعيشة بمختلف صورها في قطاع غزة، إلى جانب انخفاض المستوى البيئي، مضيفًا، أن التقرير لفت إلى احتمالية استمرار غزة مكانًا صالحًا للعيش خلال الفترة القادمة عقب انتهاء الحرب نتيجة تأثر صور البيئة بمختلف أشكالها نتيجة تلك الهجمات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى