خارج الحدود

لافروف: الدول الغربية تتجاهل مقترحات السلام بسبب نزعتها الاستعمارية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن الدول الغربية لا تفكر في المبادرات الرامية إلى تسوية الصراع الأوكراني الروسي. 

وأضاف لافروف، في الاجتماع الأول لتجمع بريكس في موسكو وفقًا لوكالة تاس الروسية، أن الدول الغربية تتجاهل كافة مبادرات السلام التي من شأنها تقليل حدة الصراع والتي قدمتها كلًا من البرازيل وجنوب أفريقيا في اجتماعات صيغة السلام التي طرحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، لقد عُقد آخر اجتماع لصيغة السلام في كوبنهاجن حول صيغة السلام التي طرحها زيلينسكي في المنتدى الاقتصادي العالمي، مضيفًا، أن العديد من الدول التي حاولت إيجاد صيغة للسلام من بينها دول داخل بريكس مثل البرازيل وجنوب أفريقيا، مردفًا، أن الغرب تجاهلوا تلك الصيغ الرامية إلى تسوية الصراع. 

وأوضح سيرجي لافروف، أن النهج المتبع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يدل على عدم الاحترام والتجاهل التام لأي رأي باستثناء الرأي الشخصي، مؤكدًا، أن هذا يمثل استعمارًا موضحًا، أن العالم مر بتلك المرحلة من قبل ويعلمها  

روسيا تضع خطة لزيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة 

وتعتزم وزارة الدفاع الروسية، اعتماد خطة لزيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة هي توجيه رئاسي، وتنفيذه مرتبط بشكل وثيق بالعمل القتالي. 

وأفاد المدير العام لشركة «أورال ترانسماش»  (أورال لهندسة النقل) أوليج يميليانوف، بأن حجم إنتاج أنظمة المدفعية ذاتية الحركة ازداد ستة أضعاف مقارنة بعام 2022، وأن الدفعة الأولى من أحدث نظام مدفعية ذاتية الحركة وهي 2إس35 «كواليتسيا-إس في»، تمر بالمرحلة النهائية من الإنتاج. 

وأكد وزير الدفاع الروسي على أنه «هناك طلبا كبيرا على الأنواع الجديدة من الأسلحة ذاتية الحركة، وأنه من الضروري تسريع الاختبارات وبدء الإنتاج التسلسلي في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن وزارة الدفاع ستوقع عقدا طويل الأمد للحصول على أنظمة «كواليتسيا-إس في». 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى