خارج الحدود

لأول مرة منذ بداية العدوان، عودة مخابز غزة للعمل ( صور )

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الصور لمواطنين فلسطينيين اصطفوا أمام مخابز أنتاج الخبز بغزة للحصول على أرغفة للمرة الأولى منذ قيام الحرب على غزة عقب هجوم “ طوفان الأقصى ” الذي شنته فصائل المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية قد تعمدت قصف مخابز وأفران الخبز في القطاع للعمل على تجويع الفلسطينيين، مع تصعيب وتعطيل مرور شاحنات المساعدات الإنسانية القادمة من مصر عبر معبر رفح البري، مما هدد بتفشي مجاعة بين أكثر من مليوني مواطن يقيمون بقطاع غزة، خاصة مع الاجتياح البري الذي نفذه جيش الاحتلال للقطاع مما أدى الى تدمير 90 من مباني القطاع و بنيته التحتية.

وبلغ  حجم المساعدات التي دخلت قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية87 % من أجمالي المساعدات التي وصلت من دول مختلفة لدعم القطاع ، عن طريق مؤسسات المجتمع المدني.

واستقبلت مصر  582 رحلة جوية تقل مساعدات من دول العالم لقطاع غزة منذ بداية العدوان ، فيما بلغ حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس 123 سيارة إسعاف و43073 ألف طن مواد إغاثة، كما تم استقبال 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم 3 ابريل الجاري .

فيما بلغ حجم الوقود الذى أدخلته مصر إلى القطاع منذ بدء العدوان 10235 ألف طن.

لأول مرة منذ بداية العدوان، عودة مخابز غزة للعمل ( صور )

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى