خارج الحدود

«كيربي»: الولايات المتحدة الأمريكية ستعيد تقييم علاقتها مع إسرائيل

قال جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب لنتنياهو عن مخاوفه، بعد الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة في قطاع غزة.

ووفقا لما نقلته القاهرة الإخبارية، قال كيربي: «الولايات المتحدة تأمل رؤية زيادة كبيرة في المساعدات التي تصل إلى غزة وتراجع العنف ضد عمال الإغاثة والمدنيين».

وأكد كيربي أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعيد تقييم علاقتها مع «إسرائيل»، حتى تغير سلوكها وأسلوبها في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة، مضيفا: «على إسرائيل تغيير سياستها تجاه الوضع في قطاع غزة وإلا ستغير الولايات المتحدة سياستها».

وأشار كيربي إلى أن بايدن ونتنياهو ناقشا الحاجة إلى وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين.

«الولايات المتحدة تريد رؤية تغييرات حقيقية من إسرائيل تجاه غزة»

على صعيد آخر، قال البيت الأبيض مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد لنتنياهو أن الضربات على العاملين في المجال الإنساني بقطاع غزة والوضع الإنساني العام، أمر غير مقبول.

كما أوضح بايدين، أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة أي تهديدات، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن أكد على ضرورة تنفيذ إسرائيل سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين وعمال الإغاثة بغزة.

وأضاف: «بايدن أكد أن السياسة الأمريكية فيما يتعلق بغزة سيحددها تقييمه للتحرك الفوري لإسرائيل بشأن هذه الخطوات».

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض: «الولايات المتحدة تريد رؤية تغييرات حقيقية من إسرائيل تجاه الأوضاع في قطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى