خارج الحدود

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات ضد روسيا والسبب نظيرتها الشمالية

أعلنت كوريا الجنوبية فرض عقوبات ضد روسيا، وذلك لتسهيلها أنشطة كورية شمالية قد تساعد في تعزيز القدرات العسكرية لـ العاصمة الكورية الشمالية، بيونج يانج. 

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء: «أنه تم فرض العقوبات على سفينتين روسيتين ومنظمتين وفردين ممثلين لهاتين المنظمتين»، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه). 

وأكدت الخارجية الكورية خلال تصريحات صحفية: أن السفينتين متورطتين في شحن إمدادات عسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية في خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي، كما أشارت إلى أن السفينتين تخضعان حاليا لحظر دخول أي من الموانئ الكورية الجنوبية دون إذن.

ومن جانبه أضافت الإذاعة اليابانية إنه يشتبه في تورط المنظمتين وممثليهما بمساعدة عاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في دخول روسيا بطرق من بينها تزويدهم بالوثائق اللازمة، لافته إلى إنه بموجب العقوبات، تخضع المنظمتان والفردان إلى قيود على المعاملات المالية في كوريا الجنوبية.

وتطالب كوريا الجنوبية، موسكو بالكف بشكل فوري عن التعاون مع بيونج يانج، مؤكدة إن هذا يشكل تهديدا خطيرا للسلم والاستقرار خارج شبه الجزيرة الكورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى