خارج الحدود

كوريا الجنوبية تدعم السودان بـ 12 مليون دولار مساعدات إنسانية

أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، عن نيتها تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 12 مليون دولار للسودان والدول المجاورة، وذلك في إطار الجهود الدولية لدعم دول المنطقة.

وأضافت خارجية سيؤول في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: «ستواصل حكومتنا الانضمام إلى الجهود الدولية لمساعدة الدول التي تعاني من الأزمة الإنسانية المستمرة كعضو مسؤول في المجتمع الدولي وعضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2024-2025».

ومن جانبه أعرب السفير الكوري الجنوبي لدى فرنسا، تشوي جيه تشول، خلال مؤتمر إنساني دولي في باريس، عن «مخاوفه من تدهور الوضع في الخرطوم»، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم. 

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن حوالي 8.6 ملايين شخص نزحوا داخل السودان وخارجه بسبب الحرب الناشبة في الوقت الحالي. 

معاقبة كل من ارتكب جرائم حرب فى السودان

وعلى خلفية الحرب السودانية، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،  أمس الإثنين: إن هناك ضرورة لمساعدة السودان والدول المجاورة للسودان التي تتأثر بشكل مباشر بما يحدث في السودان، موجهًا الشكر للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الفاعلة في مجالات حقوق الإنسان من السودانيين وغير السودانيين، الذين يعملون في ظروف صعبة وخطيرة.

وحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر باريس العالمي حول السودان، أطراف الصراع، على وقف أعمال إطلاق النار دون أي تأخير، من أجل السماح للجهات الفاعلة من الوصول إلى السودانيين، مطالبًا بإعادة فتح المعابر البرية، من أجل ضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية إلى السودان.

وأضاف الرئيس الفرنسي: «أننا نندد بصورة كاملة استهداف المدنيين داخل السودان، والبنى التحتية، والمراكز الطبية، وعمال الإغاثة الإنسانيين الخاضعين للحماية من خلال القانون الدولي»، مؤكدًا أن كل من يرتكب جرائم حرب سيتم معاقبته.

استبعاد الحكومة السودانية من مؤتمر باريس

فيما استنكرت الخارجية السودانية استضافة فرنسا، مؤتمراً حول الوضع الإنساني بالسودان دون التشاور أو التنسيق مع الحكومة السودانية.

وأبدى الدكتور خالد فرح، السفير السوداني في فرنسا، تعجبه لعدم دعوة الحكومة السودانية، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتعلق بشؤون دولة ذات سيادة وتم الترتيب له دون التشاور مع السودان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى