خارج الحدود

«كسروا باب القصر» مظاهرات أمام بوابة القصر الرئاسي في المكسيك

اقتحم متظاهرون باب القصر الرئاسي في المكسيك، للمطالبة بالكشف عن مصير 43 طالباً في المكسيك اختفوا قبل نحو عشر سنوات، حسبما ذكرت وسائل إعلام مكسيكية .

وفي فبراير الماضي، تظاهر آلاف الأشخاص في الشوارع في العاصمة المكسيكية وأماكن أخرى في البلاد، تحت شعار «من أجل ديمقراطيتنا»، واحتشد المتظاهرون في الميدان الرئيسي بالعاصمة مكسيكو سيتي، وذلك قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضحت  تقارير إعلامية أن بعض الرجال الملثمين حطموا باب القصر الوطني، واقتحموا الباب عن طريق كسر البوابة بشاحنة ما دفع قوات الأمن المكسيكي إلى استخدام الغاز وطرق مكافحة الشغب للسيطرة على الوضع.

“المتظاهرون” في المكسيك يكسرون باب القصر الرئاسي المكسيكى!!
pic.twitter.com/IIwZSQ0mV5

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) March 6, 2024

الرئيس المكسيكي يصف اقتحام القصر بـ «خطة استفزازية»

ووصف لوبيز أوبرادور ، الرئيس المكسيكى، الحادث بأنه “خطة استفزازية واضحة للغاية”، مضيفا “إنهم يريدون منا أن نرد بعنف، لن نفعل ذلك، نحن لسنا قمعيين”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى