خارج الحدود

كاميرون: ضغطنا على الاحتلال لزيادة المساعدات الإنسانية دون استجابة

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيون يواجهون أزمة إنسانية متفاقمة وقاتلة، مضيفًا، أنه أوضح الخطوات التي يجب أن تتخذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأضاف كاميرون خلال بيان نشره عبر حسابه الرسمي على إكس، أنه اجتمع مع وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، مضيفًا، أنه ناقش خلال الاجتماع الجهود المبذولة من أجل الوصول إلى هدنة إنسانية لإعادة الرهائن إلى منازلهم بأمان والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

Meeting with @gantzbe today, I made clear the steps Israel must take to increase aid into Gaza, and the UK’s deep concern about the prospect of a military offensive in Rafah.

These are tough but necessary conversations. pic.twitter.com/czIR7nPOBu

— David Cameron (@David_Cameron) March 6, 2024

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، أنه ضغط مرة أخرى على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مردفًا، أن لندن لا ترى أي تحسن في الأوضاع الإنسانية على أرض الواقع ما يستوجب التغيير.

وأردف كاميرون، أن هناك حاجة لرؤية، هدنة إنسانية فورية، وزيادة في القدرة على توزيع المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة عبر الطرق والمعابر البرية والبحرية، إلى جانب التوسع في أنواع المساعدات الإنسانية المسموح بدخولها إلى غزة، بما في ذلك المأوى والمواد الضرورية لإصلاح البنية التحتية.

واختتم وزير الخارجية البريطاني بيانه، بأن المملكة المتحدة تشعر بقلق شديد إزاء اعتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية داخل رفح الفلسطينية، مضيفًا، أن بريطانيا تدعم حق الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن نفسها، إلا أن إسرائيل وبصفتها قوة قائمة بالاحتلال داخل غزة، تتحمل مسؤولية قانونية لضمان توفير المساعدات للمدنيين، والالتزام بقواعد القانون الدولي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى