خارج الحدود

قيادي بفتح: «فيتو أمريكا» حائط صد يمنع أي قرار لصالح غزة

قال القيادي بحركة فتح ياسر أبو سيدو، نواجه حائط صد أمام كافة القرارات التي يمكن أن تتخذ لصالح غزة، وهذا الحائط يسمى بالفيتو الأمريكي.

وأضاف أبو سيدو، لـ «الجمهور»، أن المعركة التي تخوضها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين والعرب بصفة عامة، هي معركة أمريكية، بالتالي فإن أي محاولات لمراوغة سلطات الاحتلال أو من يحركها من الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية يمكن اعتبارها محاولات فاشلة.

وأضاف القيادي بحركة فتح، أن عملية سحب تمويل الأونروا التي تبنتها العديد من الدول، هي بمثابة عملية ضغط ويمكن تسميتها بعملية «لوي دراع»، حتى تقوم جنوب إفريقيا بسحب الدعوة التي قدمتها ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

الجزائر تقدم مشروع قرار بشأن الامتثال لقرارات العدل الدولية

وكانت الجزائر، دعت إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء المقبل، بشأن إعطاء صفة الإلزامية لقرار محكمة العدل الدولية، فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي بخصوص العدوان على قطاع غزة.

ووفقا لوزارة الخارجية الجزائرية، باشرت بعثة الجزائر بنيويورك، فور تلقيها تعليمات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مشاورات مكثفة للتحضير لاجتماع مجلس الأمن الدولي بخصوص قرار محكمة العدل الدولية، حيث تم عقد اجتماع مصغر في البعثة الجزائرية، ضم إلى جانب ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، ممثلي كل من فلسطين وجنوب أفريقيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى